الثلاثاء، 26 يوليو 2011

فيلم هارى بوتر ومقدسات الموت Harry Potter and the Deathly Hallows


هارى بوتر ومقدسات الموت مرشح بقوة لحصد جوائز الأوسكار

الثلاثاء، 26 يوليو 2011 - 18:26
كتبت دينا الأجهورى
Bookmark and Share Add to Google
لم يخيب عشاق سلسلة هارى بوتر ظن صانعى الجزء الأخير منها، وتدفقوا بالآلاف لمشاهدته خلال 10 أيام عرض، الأمر الذى انعكس بقوة على شباك التذاكر الأمريكى والعالمى.

وبجانب إيراداته القوية التى وصلت إلى 833 مليون دولار أمريكى خلال 10 أيام عرض فقط، استطاع الجزء الأخير من سلسلة هارى بوتر الذى يحمل عنوان "هارى بوتر ومقدسات الموت" الجزء الثانى حصد المراجعات النقدية الإيجابية من كل أنحاء العالم، ووصل تقديره على موقع النقاد Rotten Tomatos إلى 97%، بسبب تميزه الشديد خاصةً على المستوى البصرى، ومحتوى السيناريو. موزع الفيلم هو شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام فى مصر والعالم العربى، والوكيل الرسمى الوحيد لشركتى فوكس للقرن العشرين، ووارنر بروس الأميركيتين فى مصر.

ومن بعض الآراء التى كتبت عنه، ما قالته الناقدة كلوديا بويجفى جريدة US Today الشهيرة: "الفيلم أخرجه بعبقرية ديفيد ياتس، وكتبه بإبداع ستيف كلوفز، لقد أجلوا كل العظمة ليضعوها فى الجزء الأخير".

أما الناقد بيتر ترافرز من جريدة Rolling Stone فيصف الفيلم باختصار قائلاً: "يجب أن ينتبه مصوتو الأوسكار هذا العام، مثل هذا العمل لا بد له من تكريم أسطورى".

الناقد ريتشارد روبر من ReelzChannel كتب: "أفضل خاتمة ممكنة لواحدة من أنجح سلاسل الأفلام فى التاريخ، إن لم تكن أنجحها على الإطلاق". 

ليست هناك تعليقات: