الجمعة، 29 يوليو 2011

مباراة االاهلى المصرى والترجى التونسى نتيجة هذه المواجهة القوية والمثيرة‏..تشغل التوانسة


مع اقتراب ساعات الانطلاق لمباراة الترجي مع الاهلي في الجولة الثانية لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم‏..‏ يشهد الوسط الكروي التونسي المزيد من الحراك والتكهنات حول شكل ونتيجة هذه المواجهة القوية والمثيرة‏..
<>
ففي حين يمني مسئولو بطل تونس وفي مقدمته رئيس النادي حمدي المؤدب أنفسهم بفوز تاريخي يضعهم علي قمة المجموعة وبالتالي الاقتراب خطوة كبيرة من المربع الذهبي.. ظهرت أصوات اخري من النجوم القدامي تنتقد المدير الفني نبيل معلول وتتهمه بانه محظوظ وبان بطل مصر قادر علي انتزاع الفوز منه.
لم يخف رئيس نادي الترجي خوفه وقلقه من لقاء الغد وقال ان الفوز ببطولة الكاس المحلية يجب الا يؤثر علي تركيز اللاعبين في المباراة التي يعتبرها من وجهة نظره الخطوة الاولي والرئيسية ليس فقط للصعود الي المربع الذهبي ولكن للحصول علي اللقب القاري.. خاصة انه الاهم في المرحلة المقبلة حتي يستعيد الترجي هيبته الافريقية الغائبة منذ فترة.
واضاف المؤدب أنه حرص علي الاجتماع مع اللاعبين والجهاز الفني بعد الفوز علي النجم الساحلي والتتويج بالثنائية هذا الموسم التي يعتبرها تاريخية لانها الاولي بعد الثورة ونبه علي ضرورة تقديم عرض قوي امام الاهلي والخروج بنتيجة ايجابية لانها الفرحة الكبري لدي الجماهير.. خاصة ان الترجي معتاد في الاساس علي منصات التتويج وانه شخصيا غير قلق علي مستقبل الفريق في ظل هذه المجموعة من اللاعبين وايضا الجهاز الفني والاداري.
في نفس الوقت تلقي نبيل معلول المدير الفني سلسلة من الانتقادات من بعض النجوم من قدامي الترجي ومنهم عبد الكريم بوشوشة الذي اشاد بمعول انسانيا الا انه أشار الي وجود اخطاء لابد من علاجها خاصة في خط الدفاع الذي طالب بضرورة ترميمه.. واضاف ان المدافع المحوري في الفريق وليد الهيشري تحركاته بطيئة للغاية وانه لابد من اللعب بثلاثة مدافعين في الخط الخلفي حتي يتمكن من مواجهة ضغط المنافس.. بالاضافة الي ضرورة توفير حارس مرمي علي مستو عال.
وجاءت كلمات رياض الجلاصي نجم تونس والترجي الاسبق أكثر قسوة حيث صرح بانه لو تولت والدته تدريب الفريق لحصل علي كافة الالقاب بدون مشاكل لاسيما في ظل مجموعة اللاعبين الموجودين حاليا.. واضاف أنه لم يجد حتي الآن بصمات فنية لمعول علي الاداء.. فالترجي يمتلك عددا مميزا من النجوم اصحاب المهارات وانه الا ننسي انه كان المدرب الثالث للفريق هذا الموسم بعد فوزي البنرزتي الذي صعد به الي نهائي دوري الابطال ومن بعده ماهر الكنزراي الذي استمر لفترة قصيرة.
واضاف الجلاصي ان الترجي معتاد علي الفوز بالبطولات وما ينبغي ان نتحدث عنه مدي التطور الفني الذي طرأ عليه.. وانه يعتقد انه يرتق مع معلول الي المستوي المميز المتوقع في ظل توافر هذه المجموعة من اللاعبين المميزين.. وانه يريد فقط التذكير بان الفريق تعرض لهزيمة تاريخية عندما تولي معلول المسئولية في حين أنه ما كان ليسقط بهذا الشكل ولو كان بدون مدرب.
ويري نجم تونس السابق ان الثورة انقذت معلول من الاقالة حيث كان امامه متسع من الوقت لتبرير هذه الهزيمة الكارثة نظرا لتوقف النشاط ثلاثة أشهر كاملة.. وان كلامه لا يعني وجود شيء شخصي بينه وبين المدرب ولكنه يتحدث من الناحية الفنية فقط.

ليست هناك تعليقات: