الاثنين، 11 يوليو 2011

سفينة روسية تغرق في نهر "الفولغا" تأكد موت 5 و 100 شخص لا يزالون في قوائم المفقودين.

Русский корабль тонуть в реке "Волга" Убедитесь, что смерть от 5 до 100 человек по-прежнему отсутствует в списках.

Russkiĭ korablʹ tonutʹ v reke "Volga" Ubeditesʹ, chto smertʹ ot 5 do 100 chelovek po-prezhnemu ot·sut·stvuet v spiskah.موسكو، روسيا (CNN) -- لقي شخصان مصرعهما واعتبر مائة آخرون في عداد المفقودين إثر غرق سفينة سياحية في نهر "الفولغا" وهي تقل قرابة 190 راكبا، الأحد، في حادث رجح وقوعه إلى انتهاك قواعد السلامة وفتحت السلطات الروسية تحقيقاً بشأنه.




وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية إن 80 من كانوا على متن السفينة "بولغاريا" وعددهم 185 شخصاً، جرى إنقاذهم.



وتضاربت التقارير بشأن القتلى التي نقلت وكالة "ريا نوفوستي" الرسمية أنهم خمسة، وأضافت أن 100 شخص لا يزالون في قوائم المفقودين.



ولفت مصدر في وزارة الطوارئ إلى أن فرصة انقاذ المزيد من الركاب تبدو ضئيلة للغاية.



ونقلت الوكالة أن "بولغاريا" غرقت بالقرب من بلدة "سيوكيوف"، وتبعد قرابة 50 ميلاً جنوب مدينة "كازان" عاصمة إقليم تتارستان الواقعة على بعد 800 كيلومترا شرق العاصمة الروسية، موسكو.



ويشارك أكثر من 220 شخصاً بالإضافة إلى سفن ومروحيات في جهود البحث والإنقاذ عن الركاب.



وقال احد الناجين من الركاب أن السفينة غرقت في أحوال جوية سيئة، في حين رجح مصدر في هيئة التحقيق السبب إلى الحمولة الزائدة من الأشخاص ما فاق طاقتها الاستيعابية.



وذكرت سفيتلانا أليكسيفا، من طاقم السفينة "آربيلا" التي كانت مارة بقرب السفينة المنكوبة أثناء الحادث: حدث الأمر بشكل سريع حتى لم أنه تكن هناك فسحة من الوقت للطاقم لإنزال قوارب النجاة.. العديد من الركاب قفزوا إلى الماء، وقلة منه تمكنت من النجاة من الفوضى بالمياه."



وكلف الرئيس الروسي، دميتري مدفيديف، بتشكيل فريق للتحقيق في أسباب غرق "بولغاريا" في نهر الفولغا والكشف عن المسؤولين عن الحادث.

ليست هناك تعليقات: