السبت، 2 يوليو 2011

مصر : الـADSL 1.49 مليون - الهاتف المحمول 73.8 مليون مشترك، مستخدمى الإنترنت 24.15 مليون

وصل عدد مشتركى الهاتف المحمول بمصر إلى 73.8 مليون مشترك، وذلك طبقا لمؤشرات صادرة السبت، عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى مارس الماضى، وذلك بنسبة انتشار بلغت 94.13 فى المائة، بينما وصل عدد مشتركى الهاتف الثابت إلى نحو 9.6 مليون.




وأشار التقرير الذى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه، إلى ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت 24.15 مليون بنسبة انتشار وصلت إلى 30.7 فى المائة، حيث جاءت نسبة الأسر التى لديها نفاذ على الانترنت من المنزل إلى 32.68 فى المائة، ووصل عدد مشتركى الـADSL إلى 1.49 مليون.



وجاء عدد مشتركى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول إلى 8.19 مليون، وبلغت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول إلى 11,09 فى المائة، فى حين وصلت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مستخدمى الإنترنت إلى 33.93 فى المائة.



ووصلت نسبة مستخدمى الإنترنت واسع النطاق من حجم مستخدمى الإنترنت إلى 87.18 فى المائة، و ارتفع عدد مستخدمى "اليو اس بى- مودم" إلى 1.78 مليون.



وكشف المهندس أحمد أسامة، العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع" بأن الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت الثابتة والمحمولة، اجتمعت الأسبوع الماضي، مع مسئولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لبحث الإستراتيجية الجديدة للإنترنت فائق السرعة "برودباند"، حيث شهدت هذه الخدمة زيادة مضطردة فى عدد المشتركين، فى أعقاب ثورة 25 يناير.



وأضاف أسامة أن الاجتماع تضمن تقديم كل شركة من الشركات العاملة فى سوق تقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة، لأهم المشكلات التى تمثل عائقاً أمام نشر هذه الخدمة. وقالت وزارة الاتصالات أن المناخ الاستثمارى الآن أصبح مهيئاً مع قرب الإعلان عن الخطة القومية لإطلاق الإستراتيجية الخاصة بالإنترنت فائق السرعة بسبتمبر المقبل، ليصل إلى جميع أفراد المجتمع بأقل تكلفة وجودة عالية.



وقال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى وقت سابق، ان خدمات الانترنت شهدت إقبالا ملحوظا بعد الثورة وذلك بزيادة عدد الاشتراكات الشهرية إلى 31 ألف مشترك فى حين كانت لا تتعدى خمسة آلاف قبل الثورة، بينما ارتفع عدد مستخدمى "الفيس بوك" إلى 7 ملايين بعدما كان 4 ملايين، ووصل عدد من يدخلون على موقع "اليوتيوب" 8 ملايين مشترك، بعد ما كان حوالى 2 مليون.

ليست هناك تعليقات: