السبت، 8 أكتوبر 2011

مستشفى التأمين الصحى بمنطقة سندوب بالمنصورة، قام باستئصال اللوزتين لمريض بدلا" من شريحة ومسامير (مهزلة )

شهد مستشفى التأمين الصحى بمنطقة سندوب بالمنصورة، واقعة جديدة فى مسلسل الإهمال الطبى، مما ترتب عليه إجراء عمليتين لمريض فى وقت واحد، فى حين أنه دخل المستشفى لإجراء عملية واحدة فقط.




بدأت الواقعة بدخول المريض سعد محمد (12 سنة) المستشفى لإجراء عملية جراحية فى قدمه، إذ إنه كان يحتاج إلى جراحة تركيب شريحة ومسامير، وأثناء تجهيزه لإجراء العملية كان يتم الاستعداد فى حجرة العمليات لإجراء عملية استئصال اللوزتين لمريض آخر، إلا أن " سعد " دخل حجرة العمليات أولا ودخل معه الطبيب الجراح، وقام باستئصال اللوزتين له، وبعد أن انتهى الطبيب فوجئت إدارة المستشفى بالخطأ فأسرعوا وقاموا بإدخاله حجرة العمليات مرة أخرى لإجراء العملية التى دخل من أجلها المستشفى وقاموا بتركيب الشريحة والمسامير فى قدمه.



وبعد العملية فوجئت أسرة المريض بإجراء عملية استئصال اللوزتين لابنهم وهو لا يحتاج إليها مطلقا، فأقنعهم أحد الأطباء أنه أثناء إجراء العملية الأساسية احتاج الطبيب الجراح لاستئصال اللوزتين لأنها أعاقا العمل.



وأكد أحد الأطباء بالمستشفى لـ " اليوم السابع " أن ما حدث تسبب فى ارتباك شديد بالمستشفى، وقامت إدارة المستشفى بإخفاء ملف المريض، وتم إخراجه من المستشفى فى اليوم التالى لإجراء العمليتين على الرغم من أنه يحتاج إلى رعاية مكثفة.



ومن جانبه، قال الدكتور محمد نور، مدير عام المستشفى، ردا على هذه الواقعة، إن تحقيقات تجرى حاليا فى الهيئة العامة للتأمين الصحى وسوف تثبت التحقيقات المتسبب فى هذا الخطأ، ويتم محاسبته.

ليست هناك تعليقات: