الجمعة، 3 سبتمبر 2010

تصفيات أمم إفريقيا 2012 تنطلق اليومAfrica 2012 qualifying campaign starts today



Afrique campagne de qualification 2012 commence aujourd'hui

تعديل جديد في نظام التصفيات بعد انسحاب موريتانيا
مصر وسيراليون.. الكونغو والسنغال.. تونس ومالاوي أقوي المواجهات



تنطلق اليوم وحتي الأحد القادم مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012 والتي تقام نهائياتها في الجابون وغينيا الاستوائية حيث تقام 21 مباراة في المجموعات ال 11 التي قسمت إليها فرق البطولة بعد انسحاب موريتانيا من المجموعة السادسة.
وكانت التصفيات قد انطلقت بالفعل في مجموعة واحدة وهي المجموعة الحادية عشرة في يوليو الماضي نظرا لأن هذه المجموعة تضم 5 منتخبات أقيمت فيها بالفعل 6 مباريات.
وعن أهم مباريات اليوم الأول لقاء مصر حامل اللقب مع سيراليون في ستاد القاهرة بعد غد الأحد بجانب مباراة الكونغو الديمقراطية والسنغال في المجموعة الخامسة وتونس مع مالاوي في المجموعة الحادية عشرة.
تعديل نظام التصفيات
وكان الاتحاد الإفريقي قد عدل نظام التصفيات أكثر من مرة علي ضوء الانسحابات والقرارات الجديدة بعد وضع القرعة حيث تم إعادة منتخب توجو إلي التصفيات بعد أن كان قد استبعد علي أثر الإيقاف الذي تقرر لانسحاب الفريق من البطولة الأخيرة في جنوب إفريقيا بعد حادث مقتل اثنين من بعثة الفريق خلال أحداث كابيندا في أنجولا.
كما جاء انسحاب موريتانيا مؤخرا ليعدل النظام مرة أخري.
ويقضي النظام الجديد بتأهل أبطال المجموعات ال 11 إلي النهائيات مباشرة ثم يضاف لها الفريق الثاني من المجموعة 11 نظرا لأنها تضم 5 منتخبات بالإضافة إلي أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني في المجموعات العشر الأخري.
وتم تعديل نظام اختيار ثواني المجموعات بعد انسحاب موريتانيا حيث تستبعد نتائج الفريق مع رابع المجموعة وتحتسب نتائجه مع أول وثالث المجموعة فقط.
وتشهد المجموعة الأولي مباراتين حيث يلتقي الرأس الأخضر مع مالي وليبريا مع زيمبابوي بينما يلتقي في المجموعة الثانية نيجيريا مع مدغشقر وأثيوبيا مع غينيا وفي المجموعة الثالثة موزمبيق مع ليبيا وزامبيا مع جزر القمر وفي المجموعة الرابعة الجزائر مع تنزانيا والمغرب مع وسط إفريقيا.
وتشهد المجموعة الخامسة مباراة ساخنة بين الكونغو الديمقراطية والسنغال وكلاهما من المنتخبات العريقة ولكنهما لم يتأهلا لآخر بطولة في أنجولا ..2010 كما يلتقي موريشيوس مع الكاميرون.
وفي المجموعة السادسة يلتقي جامبيا ونامبيا بينما ألغيت المباراة الأخري بين موريتانيا وبوركينا فاسو لانسحاب موريتانيا.
وفي المجموعة السابعة يلعب منتخب جنوب إفريقيا مع النيجر بجانب مباراة مصر وسيراليون التي يغيب عنها نجم سيراليون محمد كالون.
وفي المجموعة الثامنة تلعب كوت ديفوار بدون دروجبا المصاب والذي اعتذر عن عدم الانضمام للمنتخب مع رواندا بينما تلتقي بنين مع بوروندي.
وفي المجموعة التاسعة يلتقي السودان مع الكونغو وسوازيلاند مع غانا وفي العاشرة غينيا بيساو مع كينيا وأوغندا مع أنجولا وفي المجموعة لحادية عشرة تونس مع مالاوي وبتسوانا مع توجو.

ليست هناك تعليقات: