الثلاثاء، 19 أبريل 2011

عدلي القيعي :وفاة ناصر الخرافي لن تؤثر ماليا على النادى ألأهلى

الأهلي المصري ينفي تأثره “ماليا” برحيل الخرافي

أكد المهندس عدلي القيعي -مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادي الأهلي المصري- أن وفاة رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي لن تؤثر ماليا على ناديه، الذي كان يمول الخرافي جزءا كبيرا من صفقاته.
وأعرب القيعي عن حزنه العميق لوفاة الخرافي، الذي تربطه علاقات قوية مع مسؤولي الأهلي، وكان يرى أنه ناديه المفضل داخل مصر.
ونفى القيعي في تصريحٍ للموقع الرسمي للنادي المصري ما يتردد عن تأثر تمويل النادي برحيل الفقيد الكبير، مشيرا إلى أن الأهلي من الأندية الكبيرة داخل مصر وإفريقيا، ولدية إدارة لتنمية الموارد والاستثمار في الوقت الذي يوجد فيه أكثر من محبٍّ للنادي من رجال الأعمال المصريين والعرب الذين يمولون النادي.
وكان الخرافي -الذي وافته المنية الأحد في القاهرة- من أبرز رجال الأعمال المحبين للنادي الأهلي، ولذلك كان أكثر الممولين لصفقات القلعة الحمراء، وآخرها موافقته على تحمل تكاليف مرتب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي الذي يبلغ 80 ألف يورو شهرياً، كذلك تحمله رواتب باقي الجهاز المعاون له ليصل المبلغ إلى 123 ألف يورو شهريا.
وتنوي إدارة الأهلي إقامة حفل تأبينٍ للخرافي خلال الأيام القادمة، لما تربطه من علاقة طيبة مع مسؤولي النادي.
ومن المقرر أن يتوجه حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب إلى الكويت لحضور تشيع جنازة رجل الأعمال الكويتي.
ورجل الأعمال الكويتي ناصر محمد عبد المحسن الخرافي –المتوفى- هو شقيق رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي، وهو من مواليد عام 1944، ومن مؤسسي مجموعة الخرافي، التي تضم عددا كبيرا من الشركات تتبع عدة قطاعات، والتي تأسست عام 1976.
وقد صنّفت مجلة “فوربس” الخرافي مع عائلته ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم بثروةٍ قدرتها بـ14 مليار دولار، وما زال في مراحل متقدمة في التصنيفات، بما في ذلك تصنيف القائمة لهذا العام 2011م، حيث احتل رئيس مجموعة الخرافي المرتبة الثالثة عربياً والـ77 عالمياً.
ويعد الخرافي من كبار المستثمرين العرب والخليجيين في مصر، حيث تدخل مجموعته الاستثمارية” الخرافي” في 35 قطاعا، أبرزها الطاقة والاتصالات والعقارات والسياحة والمطارات والإعلام باستثماراتٍ تزيد قيمتها على 7 مليارات دولار.

ليست هناك تعليقات: