الأربعاء، 13 يوليو 2011

إنهاء خدمة 505 لواءات و82 عميداً و82 عقيداً منهم الضباط المحالون للمحاكمات الجنائية


شرف اعتمد أكبر حركة للشرطة
إنهاء خدمة 505 لواءات و82 عميداً و82 عقيداً منهم الضباط المحالون للمحاكمات الجنائية
تعيين 10 مساعدين للوزير ونائب رئيس قطاع و8 مديري أمن

كتب محمد فتح الله وانتصار النمر:

اعتمد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أمس حركة الشرطة والتي اعدها اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية وشملت:
إنهاء خدمة عدد "505" ضباط برتبة لواء وعدد "82" ضابطا برتبة عميد و"82" ضابطا برتبة عقيد من بينهم الضباط المحالون للمحاكمات الجنائية.
بالاضافة إلي ترقية الضباط من رتب الملازم حتي المقدم وفقا للمدد المقررة لكل رتبة..تنفيذ حركة الترقيات اعتبارا من 1/8/2011 وتنفيذ الحركة الادارية اعتبارا من 1/8/2011 أو تاريخ خلو الوظيفة أيهما أقرب والتي شملت تعيين ونقل مايلي:
عدد "10" مساعدين للوزير عدد "1" نائب رئيس قطاع عدد "8" مديري أمن عدد "55" مدير إدارة أو مصلحة عدد "93" نائب مدير أمن أو وكيل إدارة أو مصلحة عدد "92" مساعد مدير أمن ومساعد فرقة.
وأكد الوزير انه تم الاستجابة لرغبة الرأي العام وتم تخليص جهاز الشرطة من القيادات المتهمة بقتل المتظاهرين واستبعاد باقي الرتب الصغري ونقلهم الي اعمال ادارية لحين فصل القضاء في الاتهامات الموجهة اليهم.
وقال انه لا مد بعد الستين لقيادات الشرطة وانهاء خدمة من سبق لهم المد كما سيتم إنهاء خدمة مساعدي الوزير خلال الشهر الجاري.. واكد الوزير ان الحركة تتوافق مع اهداف ومبادئ ثورة 25 يناير وتمت بمعايير صارمة دون اية وساطة أو محسوبية.. وقال ان الشرطة تركز خلال الفترة المقبلة علي حماية أمن الوطن ومكتسبات الثورة وعدم التدخل في السياسة وانه ستتم محاسبة اي ضابط يخرج علي "النص" أو يرتكب مخالفات سلوكية أو انضباطية كما تم الاستجابة لرغبات الضباط القانونية ومراعاة الاستقرار الاجتماعي لهم.



ليست هناك تعليقات: