الأربعاء، 13 يوليو 2011

"رائحة" عبدربه تفوح في الأهلي بعد رحيل "الصقر"


"رائحة" عبدربه تفوح في الأهلي بعد رحيل "الصقر"
بيع المعارين ب "تراب الفلوس".. وجس نبض عبد الشافي

طارق عوض

بدأت تلوح في الأفق بوادر اتفاق وشيك بين الأهلي ونجم الدراويش حسني عبدربه الذي انقطعت علاقته رسميا بالنادي الإسماعيلي بنهاية الموسم. حيث تلقي اللاعب اتصالات من بعض المسئولين بالقلعة الحمراء لتوضيح موقفه من الانتقال للفريق الموسم المقبل.
أتي ذلك بعد أن تقطعت السبل باللاعب بالانتقال للقلعة الحمراء قبل ثلاث سنوات. عندما وقع اللاعب علي عقود مبدئية للانتقال للأهلي. وجاءت ثورة جماهير الاسماعيلي وتدخل أعضاء في النظام السابق لوقف الصفقة حتي اضطر اللاعب للرحيل عن النادي.
ويحاول الأهلي تهيئة الرأي العام للجماهير الحمراء بأن استبعاد أحمد حسن من صفوف الفريق جاء في محله من أجل التعاقد مع عبدربه الذي يمكن أن يعطي الفريق علي مدار السنوات الخمسة المقبلة. خاصة وان عمره 27 عاما فقط بينما أحمد حسن تخطي حاجز ال 35.
من جهة ثانية بدأت إدارة الأهلي في جس نبض محمد عبد الشافي ظهير ايسر نادي الزمالك في ظل عدم وصول الفريق إلي اتفاق نهائي مع أحمد شديد قناوي ظهير ايسر النادي المصري البورسعيدي.
وبعد طلب عبد الشافي الرحيل من الزمالك لعدم الحصول علي مستحقاته المالية. تلقي اللاعب اتصالات من بعض المقربين من ادارة الأهلي لأخذ موافقة اللاعب بالانتقال للقلعة الحمراء مع حصوله علي المبالغ المالية التي يطلبها.
ويحتاج الأهلي لظهير أيسر في ظل توتر العلاقة بين جوزيه وسيد معوض إضافة إلي ان لاعب الفريق الشاب أيمن أشرف ينقصه الكثير من الخبرة التي يحتاجها الأهلي في بطولة دوري ابطال أفريقيا.
وفي نفس السياق وضعت إدارة الأهلي ميزانية تكفي التعاقد مع 10 لاعبين من أجل الحفاظ علي البطولات مع تدعيم الفريق باللاعبين الشباب من الأندية الأخري ضمن خطة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق لبناء فريق المستقبل.
وبدأت الصفقات تتوالي بعد السيد حمدي. واحمد دويدار. ويسعي الفريق لمغازلة عدد كبير من النجوم منهم حسني عبدربه. وأحمد شديد قناوي. و محمد عبد الشافي وحسين حمدي. وأحمد حمودي لاعب سموحة. ومحمد صلاح علاوة علي لاعبين آخرين أحدهما حارس مرمي والآخر مهاجم إفريقي.
من جهة اخري فتحت إدارة الأهلي المزاد حول لاعبيها المعارين لأندية أخري. حيث يسعي الأهلي لبيعهم والاستفادة بلاعبين آخرين من الصفقات التي ينوي ابرامها خلال الايام القليلة المقبلة.
واللاعبون المعارون هم هاني العجيزي. وأحمد علي. ومصطفي شبيطة. ومحمود توبة. وهشام محمد. وسعد الدين سمير. وجميعهم لم يعجب البرتغالي جوزيه. ولم يطلب عودتهم للفريق مرة أخري.
ورغم قرار اتحاد الكرة بالسماح لكل فريق بالابقاء علي 5 من لاعبيه المعارين إلي أندية أخري رغم عدم قيدهم إلا أن الاتجاه الأكبر حاليا هو بيعهم بأي ثمن للتخفيف من العبء الواقع علي ميزانية الفريق في الصفقات الجديدة.



ليست هناك تعليقات: