الجمعة، 8 يوليو 2011

الاهلى يفوز على المفاولون 5/1 واحتفظ بدرع الدوري المصري الممتاز للعام السابع على التوالي والـ 36 في تاريخ المسابقة


نجح الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه الذي تولى مهمة الفريق في ختام مباريات الدور الأول من حصد لقب الدوري المصري الممتاز للعام السابع على التوالي والـ 36 في تاريخ المسابقة التي انطلقت عام 1948، بعد ان حقق فوزا كبيرا على المقاولون العرب 5-1 في الاسبوع قبل الأخير من مسابقة الدوري .


ووضع الساحر جوزيه اللقب رقم 19 له مع الأهلي في خزانته الخاصة، ليواصل أسطورته مع الفريق الأحمر كأفضل مدرب قاد نادي القرن الافريقي في تاريخه.

علما وان الأهلي قادوا هذا الموسم ثلاثة مدربين هم حسام البدري وعبد العزيز عبد الشافي، وأخير مانويل جوزيه الذي استلم المهمة في مباراة مصر المقاصة في ختام مباريات الدور الأول للدوري.

ووسع الأهلي (60 نقطة) فارق النقاط مع الزمالك أقرب منافسيه – الذي تعادل مع وادي دجلة بهدف لمثله - لـ 7 نقاط كاملة قبل اسبوع واحد من نهاية المسابقة.

وكان صراع الهبوط قد حُسم الأسبوع الماضي من المسابقة بهبوط الثلاثي الاتحاد السكندري وسموحة والمقاولون العرب.

وافتتح وائل جمعة اهداف الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 21، وأضاف بركات الهدف الثاني في الدقيقة 30، ثم عبد الفضيل الهدف الثالث في الدقيقة 38، قبل ان يضيق محمد عادل الفارق للمقاولون في الدقيقة 48، وسجل جدو الهدف الرابع في الدقيقة 63، واختتم غالي اهداف الأهلي في الدقيقة 92.

احتفال مبكر للأهلي

بداية اللقاء شهدت هدوء من الفريقين، باستثناء تصويبه قوية من أحمد عبد العزيز لاعب المقاولون أبعدها أحمد عادل ركنية في الدقيقة الثامنة.



ورد حسام غالي بتسديدة قوية هو الاخر من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 ولكنها خرجت هذه المرة خارج مرمى محمد العقباوي.

وسدد معتز اينو صاروخية ارتدت من العقباوي الذي أعاق متعب اثناء محاولته استغلال ارتداد الكرة، ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء واضحة، يسجل منها وائل جمعة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 21.

وأنطلق محمد بركات داخل منطقة جزاء المقاولون في الدقيقة 30 وسدد كرة أرضية قوية على يمين الحارس العقباوي معلنا الهدف الثاني للأهلي.

وكاد سعد سمير ان يضيق الفارق للمقاولون في الدقيقة 35 بعد استقبل عرضية مميزة من الناحية اليمنى حولها برأسه خارج المرمى.

واصل الأهلي هجومه الكاسح، وأرسل أحمد فتحي عرضية من ركنية في الدقيقة 38 استقبلها شريف عبد الفضيل برأسه بشكل رائع واسكنها شباك العقباوي محرزا الهدف الثالث.

حسم الأهلي

وفاجأ المقاولون الأهلي مع بداية الشوط الأول بعد ان نجح محمد عادل في استقبل ركنية من الناحية اليسرى وسجل منها هدف ذئاب الجبل الأول في الدقيقة 48.

ورد أيمن أشرف ظهير أيسر الأهلي تسديدة قوية في الدقيقة 52 أبعدها محمد العقباوي ببراعة مانعا مرماه من فرصة الهدف الرابع للأهلي.

وعاد الأهلي ليوسع فارق الأهداف مع المقاولون بعد ان نجح جدو برأسية مميزة في تسجيل هدف الأهلي الرابع في الدقيقة 63 بعد عرضة من محمد بركات.

وانطلق صلاح "مارادونا" المقاولون في الدقيقة 75 ورواغ أكثر من لاعب في الأهلي، وسدد كرة ضعيفة في يد الحارس أحمد عادل.

واختتم غالي أهداف الأهلي في الدقيقة 92 بعد ان سدد كرة من خارج المنطقة، أخطأ العقباوي في امساكها لتسكن شباكه.

ليست هناك تعليقات: