الجمعة، 8 يوليو 2011

الشرطة تسترد هيبتها فى ستاد القاهرة :الزمالك يتعادل مع وادي دجلة وأحداث مؤسفة ينهيها آلآمن بنجاح

الزمالك يتعادل مع وادي دجلة بعد مباراة باهتة وأحداث مؤسفة


وليد عبد اللطيف
تعادل فريقا الزمالك ووادي دجلة بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس باستاد القاهرة‏.‏ جاء اللقاء باهتا وضعيفا للغاية من الناحية الفنية خاصة من جانب لاعبي الزمالك الذين لم يراعوا مشاعر الجماهير التي زحفت خلفهم لمؤازرتهم‏,‏



فلعبوا مباراة سيئة للغاية, ولا تشفع لهم حجة فقدان الأمل لتبرير اللعب بهذا السوء.. علي أية حال فقد ارتفع رصيد الزمالك إلي53 نقطة ووادي دجلة إلي33 نقطة.

لكن المؤسف هو تلك الاشتباكات التي اندلعت بين الشوطين بين الجماهير ورجال الأمن, حيث فوجئنا بخروج مؤسف عن النص, الجاني والضحية فيه مصريون!!.

اللعب بدون نفس!

بطئ.. بطئ.. بطئ.. هذا هو أبلغ وصف لأحداث الشوط الأول بين الزمالك ووادي دجلة. فالفريق الأبيض الذي من المفترض انه يلعب وهو متمسك بالأمل نزل الي أرض الملعب ولعب بدون نفس, وكأن المباراة عبء ثقيل ينتظر اللاعبون أن يزول عن كاهلهم في أسرع وقت ممكن. أما وادي دجلة فلعب في إطار هدفه من المباراة وهو الخروج بأفضل نتيجة ممكنة بعد ان ضمن الفريق البقاء في الممتاز.

من الناحية الفنية, وعلي الرغم من أن الزمالك يعد الأفضل نظريا, إلا أننا لم نر هذه الأفضلية طوال زمن الشوط, حيث لم تفلح الطريقة التي وضعها حسام حسن في فتح الثغرات في دفاعات وادي دجلة.. فكان من المفترض ان يفتح اللعب من علي الأجناب لوجود محمد عبد الشافي في الجبهة اليسري ويعاونه كل من أحمد توفيق وعلاء علي, وفي اليمين يتواجد أحمد غانم ويعاونه عمر جابر, لكن مع ذلك لم يفلح الزمالك في تشكيل اي خطورة علي مرمي هيثم محمد لعدم الجدية في التعامل مع اللقاء, فلا اختراقات ولا كرات عرضية ولا ثنائيات ولا أي شئ علي الاطلاق, والنتيجة هي أن دفاع وادي دجلة لعب دون أي ضغط أو ازعاج حقيقي علي الاطلاق, لدرجة أن أول كرة خطيرة للزمالك كانت في الدقيقة32 عندما حول أحمد جعفر كرة عالية برأسه فوق عارضة هيثم محمد, تبعه عمر جابر بإضاعة الفرصة التهديفية الوحيدة للزمالك التي أتيحت للفريق في الدقيقة38 من انفراد تام, لكنه سدد برعونة شديدة في يد الحارس.

في المقابل لعب وادي دجلة بواقعية ولم يحاول أن يلعب مباراة كبيرة امام الزمالك, مفضلا أن ينظر هدايا الدفاع الأبيض الذي كان أبيض بالفعل خاصة محمود فتح الله الذي كاد يتسبب في كوارث لفريقه بسبب ثقته الزائدة وتعامله مع الكرة باستعلاء ليتم خطف الكرة منه أكثر من مرة ولتتحول الكرات الميتة بسببه إلي هجمات لوداي دجلة.. لكن الهجمة الأكثر خطورة لوادي دجلة كانت في الدقيقة45 عندما تلقي عاشور التقي كرة عرضية أرضية مرت بسلام من أمام كا مدافعي الزمالك لتصل إلي التقي المنطلق في حراسة أحمد غانم لكنه سدد بقوة في قدم عبد الواحد السيد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

من انتم؟!!

بدأ الشوط الثاني بمشهد مؤسف للغاية فاجأتنا به الكاميرات بعد انتهاء فترة الإستراحة, حيث بدا أن اللاعبين استراحوا في غرف تبديل الملابس لكن رجال الأمن لم يعرفوا طعم الراحة, بسبب الاشتباكات التي اندلعت في المدرجات بين رجال الأمن ــ دون أن نري كيف بدأت ــ لكن من الواضح أن ضابطا برتبة ملازم تعرض لاعتداء وضرب شديدين, كما وضح أن هناك استخداما للقوة من جانب قوات الأمن المركزي ضد جماهير الزمالك, ليبقي التساؤل كيف اندلعت هذه الاشتباكات ولماذا ومن هو صاحب المصلحة فيها؟ فالجماهير ورجال الأمن مصريون, فمن أنتم؟!!.

وبعد فترة من التوتر يخرج عدد كبير من الجماهير من الاستاد, لنعود للعك المسمي مباراة الزمالك ووادي دجلة, حيث بدأ الشوط الثاني بنفس الإيقاع الذي بدأ به الأول, ربما لأن نتيجة لقاء الأهلي والمقاولون العرب انتقلت بالتأكيد إلي استاد القاهرة, مما أصاب لاعبي الزمالك بمزيد من اليأس.

في الدقيقة57 يحرز أحمد جعفر هدفا يلغيه الحكم بداعي التسلل, لترتد الكرة علي مرمي الزمالك بهجمة سريعة ويدخل أحمد ضرغام منطقة الجزاء ويتعرض لعرقلة واضحة من أحمد غانم البطئ فيحتسب جهاد جريشة ضربة جزاء يتصدي لها عمرو عادل ويحرز منها هدفا لوادي دجلة في الدقيقة.59

بعد الهدف يحاول لاعبو الزمالك التحرك لانقاذ ماء الوجه, لكن كل ما فعلوه هو شن بعض الهجمات التي أسفرت ضربة رأس ضعيفة هنا وتسديدة طائشة هناك.. بس خلاص!.

من جانبهما بدأ المدربان في إجراء التبديلات, فيدفع حسام حسن بكل من حسام عرفات بدلا من هاني سعيد, ووجيه عبد العظيم بدلا من عمر جابر, وابوكونيه بدلا من علاء علي.. أما وولتر ميوس فدفع بمكي بدلا من علاء عيسي. في الدقيقة61 يقوم الحكم حريشة بطرد أحمد ضرغام لاعب وادي دجلة لحصوله علي الانذار الثاني ليتشجع لاعبو الزمالك ويتقدموا للأمام لكن فريق وادي دجلة يتماسك ويمنع أي خطورة حقيقية عن مرماه.

وفي الدقيقة85 يحرز الزمالك هدف استروبيا يدرك به التعادل عن طريق حسام عرفات الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء فيسدد لحظة محاولة أحد المدافعين تشتيت الكرة, لتعلو الكرة في الهواء وتمر من فوق الحارس إلي داخل الشباك, لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي.

ليست هناك تعليقات: