الجمعة، 8 يوليو 2011

إصابة 6 ضباط و40 مجنداً، إثر أحداث الشغب فى مباراة الزمالك ووادى دجلة


أعلن نائب مدير أمن القاهرة اللواء محمود على إصابة 6 ضباط و40 مجنداً، إثر أحداث الشغب التى قامت بها جماهير نادى الزمالك الليلة الماضية، بعد انتهاء الشوط الأول من مباراته أمام وادى دجلة، والتى أقيمت باستاد القاهرة الدولى وانتهت بالتعادل الإيجابى 1/1 بين الفريقين.

وقال على، إن جماهير نادى الزمالك عمدت منذ بداية اللقاء إلى محاولة استفزاز رجال الشرطة، حيث قاموا بإلقاء عبوات مليئة بالألوان على الضباط بملابسهم البيضاء لتلويثها، ثم قاموا بنزع مقاعد مدرجات الدرجة الثالثة يمين، وإلقائها على ضباط ومجندى الأمن المركزى المكلفين بحمايتهم فى المدرج، فى الوقت الذى التزمت فيه قوات الشرطة أقصى درجات ضبط النفس، وهو ما ظهر من خلال عدم تواجد مصابين بين صفوف المشجعين.

وأشار إلى قيام مثيرى الشغب عقب ذلك بجمع اللافتات القماشية وإحراقها خلف الساعة الإلكترونية للاستاد، وهو ما كاد يسفر عن احتراقها لولا تدخل رجال الحماية المدنية للسيطرة على النيران، بالإضافة إلى قيامهم عقب خروجهم من الاستاد بالاستمرار فى رشق قوات الأمن بالحجارة وقطع طريق النصر، وتكسير بعض السيارات الشرطية والخاصة ببعض المواطنين بمنطقة الاستاد.

وأضاف على أن قوات الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على 18 شخصا من مثيرى الشغب خلال تلك الأحداث، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وتحويلهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

ليست هناك تعليقات: