الخميس، 14 يوليو 2011

الفنان السوري حسن دكّاك في ذمة الله


الفنان السوري حسن دكّاك في ذمة الله

توفي الفنان السوري القدير حسن دكاك الذي ذاعت شهرته في مسلسل باب الحارة بشخصية "أبو بشير الفران" وقد توفي أثر أزمة قلبية مفاجئة

EEST
شعار NGI


توفي الفنان السوري القدير حسن دكاك الذي ذاعت شهرته في مسلسل باب الحارة بشخصية "أبو بشير الفران" وقد توفي أثر أزمة قلبية مفاجئة.

وسيشيع جثمانه من أمام منزله متوجها إلى صلاة الظهر من جامع نقشبندي في السويقة إلى مقبرة باب الصغير حيث سيدفن فيها .

وكان الراحل قد انتهى من تصوير عدة أعمال للموسم الرمضاني لهذا العام منها ، الدبور الجزء الثاني، "يوميات مدير عام 2 " ، "الولادة من الخاصرة"، "مرايا"، "صايعين ضايعين"، "الزعيم".

يذكر أن الفنان الراحل من مواليد دمشق عام 1956. و هو خريج كلية الحقوق لجامعة دمشق، وانتسب إلى نقابة الفنانين السوريين فى عام 1982 وشارك في عشرات الأعمال عبر مسيرة فنية استمرت لثلاثين عامًا، فقد شارك في اعمال مسرحية منها "قاضي وادي الزيتون"، "رؤى سيمون ماشار"، "المفتش العام"،

"السمرمر"، و"المهرج". وفي السينما أيضًا كان له العديد من الأعمال منها "أحلام المدينة"، "وقائع العام المقبل"، "الليل"، "الكفرون"، و "آه يا بحر".

وأما في الدراما التلفزيونية فكان له باع طويل حيث شارك في العديد من الأعمال مثل "الدغري"، "حمام القيشاني"، "أبو كامل"، "العروس"، "عائلة فهيم"، "يوميات فهمان"، "مرايا"، "حكايا"، "عودة غوار"، "آخر أيام التوت"، "إخوة التراب"، "ياقوت الحموي"، "الهروب"، "باب الحارة" والعديد من الأعمال الأخرى. 

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

I’m not that much of a internet reader to be honest but your sites really nice, keep it up!
I'll go ahead and bookmark your website to come back later. All the best

Here is my blog post - data

غير معرف يقول...

I like what you guys are usually up too. Such
clever work and coverage! Keep up the amazing works guys I've you guys to blogroll.

Here is my blog post :: shopping