الأحد، 7 أغسطس 2011

بدء تجارب تشغيل الخط الثالث لمترو ألأنفاق خلال 48 ساعة و تستوعب250 ألف راكب يوميا,


خلال‏48‏ ساعة سوف ينطلق أول قطار لبدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي من الخط الثالث لمترو الأنفاق في المسافة بين العتبة والعباسية‏,‏ بعد الانتهاء من‏95%‏ من تشطيبات المحطات والتجهيزات الخاصة بالإشارات الالكترونية والكهربائية‏.‏
<>
وصرح المهندس عطا الشربيني رئيس هيئة الانفاق, بأنه سيتم تحريك القطار من موقعه الحالي في محطة الصيانة بشبرا الخيمة في اتجاه العباسية حتي تبدأ التجارب الأخيرة لمنظومة التشغيل, والتأكد من كفاءة الأجهزة. وقال إن هذه المرحلة تشمل5 محطات هي العباسية وعبده باشا والجيش وباب الشعرية إلي جانب العتبة, حيث يقوم الخبراء والفنيون بمراجعة شبكات التشغيل الالكتروني للقطارات وأجهزة الطوارئ ومركز التحكم الذي يتولي عمليات الرقابة والتأمين لمسير القطارات داخل النفق.
وأضاف أنه ومع بدء تشغيل هذه المرحلة, فإنها سوف تستوعب250 ألف راكب يوميا, وهو ما يسهم في تخفيف الضغط المروري علي شوارع هذه الأحياء التي تعتبر من المناطق الأعلي كثافة في الحركة المرورية علي مستوي القاهرة.
وأوضح أنه بدأ تسليم مواقع الاشغالات السطحية للمحطات في الشوارع والميادين الي الأجهزة المسئولة بمحافظة القاهرة, لإعادة تخطيطها وتجميلها وإزالة المخلفات الخاصة بالإنشاءات طوال فترة التنفيذ, وهو ما يؤدي الي سيولة المرور بهذه المناطق.
وأكد الشربيني أن التشغيل التجريبي سوف يستمر حتي بداية يناير المقبل, حيث يتم الافتتاح رسميا أمام جمهور الركاب مع الاحتفالات بثورة25 يناير.

ليست هناك تعليقات: