الجمعة، 26 أغسطس 2011

الماسة صفراء نادرة تطرح بمزاد في نيويورك Rare yellow diamond auction raised in New York

نيويورك (رويترز) - قالت دار مزادات كريستيز يوم الاربعاء ان ألماسة صفراء باهرة تزن 32.7 قيراط من المتوقع ان تجني نحو ثمانية ملايين دولار عندما تباع في مزاد في اكتوبر تشرين الاول.


وصنف المعهد الامريكي للاحجار الكريمة - الذي يصنف ويطابق ويقيم الاحجار الثمينة - الالماسة النادرة ضمن الفئة الاكثر ندرة من نوعها.



وقال راهول كاداكيا رئيس قسم المجوهرات في الامريكتين بدار مزادات كريستيز "الالماسة البراقة تتمتع بلون يختلف عن اي الماسة صفراء اخرى رأيتها من قبل."



واضاف قائلا ان حجرا له مثل هذا العمق من اللون والحجم يمثل "حدثا غير عادي" وفرصة "تأتي مرة واحدة في العمر" لهواة جمع المقتنيات الثمينة.



ويكتسب الالماس الاصفر لونه من النتروجين الذي يأخذ محل ذرات الكربون في تركيبة الالماس. وكلما امتص الالماس النيتروجين زاد اصفرار لونه.



وستكون الالماسة الصفراء هي الابرز ضمن مجموعة تطرحها كريستيز في مزاد للمجوهرات يوم 18 من اكتوبر في نيويورك. وستعرض في جولة عالمية قبل المزاد من بين محطاتها لندن وجنيف وهونج كونج.



وستطرح كريستيز في مزاد في ديسمبر كانون الاول مجموعة مجوهرات كانت تملكها الممثلة الراحلة اليزابيث تيلور يعتقد انها تساوي أكثر من 100 مليون دولار.



ليست هناك تعليقات: