الأحد، 28 أغسطس 2011

فرار الالاف من نيوجيرزي قبل ساعات من وصول الاعصار ايرين


فرار الالاف من نيوجيرزي قبل ساعات من وصول الاعصار ايرين

Sat Aug 27, 2011 9:08pm GMT
  
لونج برانش (نيوجيرزي) (رويترز) - غادر الاف السكان والسياح بلدات ساحلية على امتداد شاطيء ولاية نيوجيرزي الامريكية يوم السبت قبل ساعات من وصول الاعصار ايرين القوي.
وقال مسؤولون إن عمليات اجلاء اجبارية شملت جميع منتجعات الجزيرة الحاجزة بالولاية بما في ذلك مناطق شهيرة مثل اتلانتيك سيتي وكين ماي ولونج بيتش ايلاند وأثرت على مئات الالاف من السكان والزائرين.
وقال كريس كريستي حاكم نيوجيرزي للصحفيين بعد ظهر السبت "غادر أكثر من مليون شخص شواطيء نيوجيرزي على مدى الساعات الاربع والعشرين الماضية." وأضاف انه تم اخلاء 90 بالمئة من مقاطعة اتلانتيك الواقعة على امتداد المنطقة السياحية على الشاطيء.
ومضى كريستي قائلا "هناك عدد قليل من السكان الذين رفضوا الاجلاء" وخص بالذكر المسنين في منطقة اتلانتيك سيتي التي يرسل اليها حافلات اضافية.
وقال "ننوي فرض طوق حولهم امام هذه الابنية الخاصة والتوجه والتحدث مع هؤلاء المواطنين المسنين بشكل فردي في محاولة اخرى.
"من المؤكد اننا لن نعتقلهم لاجبارهم على الرحيل لكن سلامتهم في اذهاننا في المقام الاول."
وقال كريستي ان الحرس الوطني نشر 1500 فرد حول الولاية للمساعدة في عمليات الاجلاء وفي الملاجيء التي وصل اليها بالفعل الاف الاشخاص للنجاة من العاصفة.
ويتوقع مسؤولون ان يضرب الاعصار ايرين الولاية برياح تصل سرعتها الى 120 كيلومترا في الساعة وامطار سيتراوح ارتفاعها من 15 الي 30 سنتيمترا ابتداء من ليل السبت.
وتجلب العاصفة الوشيكة أكبر امواج الموسم وهو ما دفع العشرات من ممارسي رياضة ركوب الامواج الى التدفق على الشواطيء رغم الامطار

ليست هناك تعليقات: