الاثنين، 29 أغسطس 2011

مانشستر يونايتد يمطر مرمى أرسنال بثمانية أهداف

Pause ticker


مانشستر يونايتد يمطر مرمى أرسنال بثمانية أهداف

لاعبو مانشستر
سحق نادي مانشستر يونايتد الانجليزي فريق أرسنال بثمانية أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب اولدترافورد ضمن المرحلة الثالثة من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وألحق مانشستر يونايتد حامل اللقب بضيفه أثقل خسارة له في الدوري الممتاز بفضل تألق واين روني الذي سجل ثلاثية فيما سجل داني ويلبيك واشلي يونغ "هدفان" والبرتغالي لويس ناني والكوري الجنوبي بارك جي سونغ الأهداف الخمسة الاخرى.
يذكر أن مانشستر يونايتد هو صاحب أكبر فوز على الفريق اللندني بنتيجة 6-1 وحققه في 25 يناير كانون الثاني/يناير 2001.
ورفع مانشستر رصيده إلى 9 نقاط متصدرا الدوري بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي بفضل الأهداف الثمانية التي أحرزها في مرمى أرسنال.
وبدأ مدرب يونايتد السير اليكس فيرغسون اللقاء باشراك المدافع الشاب فيل جونز (19 عاما) القادم من بلاكبيرن روفرز في قلب الدفاع الى جانب جوني ايفانز في ظل غياب مدافعيه الاساسييين ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش.
من جهته، بدا ارسنال الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي في حالة فقدان توازن بعد فقدانه قائده الاسباني سيسك فابريغاس الذي انتقل إلى صفوف برشلونة الأسباني والفرنسي سمير نصري الذي انتقل إلى مانشستر سيتي.
وما عقد من مهمة فريق "المدفعجية" انه خاض ايضا المباراة بدون الموقوفين العاجي جرفينيو والكاميروني الكسندر سونغ بالاضافة إلى لاعب الوسط الشاب جاك ويلشير.
واعتمد المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي يتعرض لوابل من الانتقادات على لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي والجناح ثيو والكوت ولاعب الوسط الفرنسي الشاب فرانسيس كوكولان.
افتتح مانشستر التسجيل عن طريق لاعبه الشاب داني ويلبيك في الدقيقة 22 بضربة رأس وضعها فوق الحارس البولندي فويسييتش تشيسني.
وحصل أرسنال على فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما احتسب له الحكم ضربة جزاء اثر خطأ من ايفانز على والكوت، لكن الحارس الأسباني ديفيد دي خيا تصدى للضربة التي سددها روبن فان بيرسي في الدقيقة 24.
ارسين فينغر
آثار الهزيمة الكبيرة واضحة على وجه فينغر
ودفع ارسنال ثمن اهداره فرصة تعديل النتيجة فقد عزز مانشستر النتيجة وتقدم بهدف ثان في الدقيقة 29 بتسديدة قوية من اشلي يونغ من خارج منطق الجزاء.
وحاول ارسنال تقليص الفارق ولكن حارس مرمى مانشستر تصدى لهجمتين من الروسي اندري ارشافين والهولندي فان بيرسي.
وأحرز روني الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 41 من المباراة من ركلة حرة وضعها في الزاوية اليمنى لمرمى ارسنال.
واستطاع والكوت تقليص الفارق وأحرز أول أهداف فريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد أن تسلم تمريرة من زميله توماس روزيسكي وسدد الكرة داخل الشباك.
وفي بداية الشوط الثاني كاد مانشستر أن يعيد الفارق إلى ثلاثة اهداف لولا تألق الحارس البولندي تشيسني الذي تصدى لتسديدة قوية من اشلي يونغ في الدقيقة 48.
وتألق حارس مرمى أرسنال مجددا وزاد عن مرمى فريقه وتصدى لفرصتي هدفين في الدقيقتين 58 و62 ولكن مع الضغط الهجومي لم يستطع الصمود ومنى مرماه بالهدف الرابع الذي أحرزه روني من ركلة حرة في الدقيقة 65.
وجاء الهدف الخامس بعد دقيقتين بقدمي البرتغالي لويس ناني من كرة ساقطة وضعها باتقان داخل المرمى قبل أن يقوم مدربه بتغييره ويدفع بالمخضرم ريان غيغز بدلا منه.
ثم أضاف الكوري الجنوبي بارك جي سونغ الهدف السادس بعد تبادله الكرة مع يونغ قبل ان يسدد كرة ارضية داخل المرمى في الدقيقة 71.
ونجح فان بيرسي في إحراز الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 74 من تسديدة قوية من مسافة قريبة من المرمى.
وشهدت الدقيقة 77 واقعة طرد لاعب أرسنال جينكسون بعد تلقيه الانذار الثاني بسبب تدخله القوي على اللاعب خافيير فرنانديز واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء نفذها روني بنجاح ليكمل ثلاثيته.
ثم أضاف يونغ الهدف الثامن لفريقه والثاني له في الدقيقة 91 قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا انتهاء المباراة وهزيمة تاريخية لأرسنال.

ليست هناك تعليقات: