الأحد، 7 أغسطس 2011

عائلة أولاد رسلان المقيمين بقرية بني فيز بأسيوط ينشرون الرعب واحرقوا سيارة رئيس المباحث


أولاد رسلان أشعلوا صدفا
أسيوط محمود العسيري:
قام مجموعة من أبناء عائلة أولاد رسلان المقيمين بقرية بني فيز بأسيوط بطعن أحد الباعة الجائلين قبل صلاة العشاء أمس الأول وإطلاق النار في الهواء فأصابوا 5 أشخاص أحدهم حالته خطيرة كما أشعلوا النيران في سيارة ملاكي خاصة برئيس مباحث مركز صدفا ودراجة بخارية خاصة بأحد المخبرين وإحداث تلفيات بعدد من سيارات الشرطة والإسعاف التي كانت موجودة أمام مركز الشرطة. كما أشاعوا الرعب في المواطنين الذين كانوا متواجدين اثناء الاحداث.
المثير أن هذه المعركة وقعت علي خلفية مشكلة بسيطة نشأت بينهم وبين البائع المتجول بدوي محمد حسين علي عملية شراء بعض الخردوات منه فأصابوه في أماكن متفرقة من جسده. ثم أخذوا في إطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي علي المارة بالشارع.
قال شهود العيان إن الحادث وقع بالقرب من مركز شرطة صدفا. إلا أن أحدا من أفراد الشرطة لم يتدخل في بداية الأمر. حتي أخذ أفراد هذه العائلة يطلقون النار باتجاه مركز الشرطة. كما اندفع الأهالي ناحية باب مركز الشرطة. واقتحموه للاحتماء به من عشوائية إطلاق النار والاستنجاد برئيس المباحث. الذي ما إن رأي هذا الأمر. حتي اخرج سلاحه الميري. وبدأ في إطلاق أعيرة نارية باتجاه المواطنين. مما أدي إلي إصابة شخصين آخرين هما سامح أحمد حسن شبيب. ومحمد أبو زيد جابر عرابي. وهو ما أشعل غضب المواطنين. وقاموا بمحاصرة القسم وأحرقوا سيارته الملاكي التي كانت تقف إلي جوار مركز الشرطة. فضلا عن دراجة بخارية خاصة بأحد المخبرين السريين.
محمد زناتي مهران. سائق بوحدة إسعاف صدفا. قال أثناء توجهي وزميلي ¢عياد¢ لنقل المصابين فوجئنا بطلقات نارية كثيفة قادمة باتجاهنا من ناحية مركز الشرطة. مما أدي إلي تهشم زجاج سيارة الإسعاف. وسقوطه علي قدم زميلي. فأصابه بجروح فيها. فضلا عن كسر الباب الجانبي للسيارة الثانية بسبب تدافع المواطنين نحو السيارة. جدير بالذكر أن الأهالي قاموا باحتجاز مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم داخل مركز الشرطة. الأمر الذي تطلب استدعاء الشرطة العسكرية. التي وعدت الأهالي بحل المشكلة وإلقاء القبض علي المتهمين فضلا عن محاسبة رئيس المباحث المتسبب في إصابة شخصين ومازالت قوات الجيش تحاصر مدينة صدفا وتسيطر علي الموقف خوفا من اندلاع الاشتباكات مرة اخري.

ليست هناك تعليقات: