الأحد، 17 أكتوبر 2010

مولد السيد البدوى :الملايين يحتفلون بالليلة الختامية

شهدت الليلة الختامية لمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى أمس، توافد الملايين من جميع أنحاء مصر، واستضافت مدينة طنطا أمس أكثر من 2 مليون شخص افترشوا الشوارع المؤدية إلى ساحة المسجد الأحمدى وشهد الطريق المؤدى إلى المسجد زحاماً شديداً وافترش النساء والأطفال ساحة المسجد بكافة أغراضهم من أغطية وأدوات الطعام وسادت حالة من البهجة والفرح بين الجميع، كما شهدت محلات الحمص والحلوى توافد الكثيرين للشراء، كما هو معتاد فى مثل هذه الأيام، والذى جعل أصحاب المحلات يستخدمون مكبرات الصوت، فالبعض يخفض السعر والبعض يعلن أن ما لديه من حمص وحلوى لا تجده فى مكان آخر.

وشهدت الساحة الأحمدية تواجد القنوات الإذاعية والتليفزيونية التى تنقل الاحتفالية من ساحة المسجد الأحمدى واستخدم بعض رجال الإعلام سيارات المطافئ حتى يتمكن من تصوير الساحة الأحمدية بالكامل بسبب الزحام الشديد.

وظل نجل ياسين التهامى ينشد طوال الليل وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، حيث التف حوله الآلاف الذين ينتظرونه ووالده كل عام فى الساحة الأحمدية.

كما احتفلت وزارة الأوقاف بذكرى ميلاد البدوى داخل سرادق أقيم أمام المسجد حضرة اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية واللواء رمزى تعلب مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية واللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية واللواء محمد عبد الرحمن نجا رئيس المجلس الشعبى المحلى والشيخ عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية والشيخ فؤاد عبد العظيم وكيل أول وزارة الأوقاف نائباً عن وزير الأوقاف والشيخ عبد الحميد البيومى وكيل وزارة الأوقاف بطنطا.

وأكد المحافظ خلال الاحتفال، أنه تم تطوير المسجد الأحمدى والساحة من حوله بتكلفة بلغت 27 مليون جنيه وسوف يتم تزويده بأجهزة التكييف حتى يصبح مثل المسجد النبوى بالمدينة المنورة.

ليست هناك تعليقات: