الاثنين، 18 أكتوبر 2010

هدف بيد اينرامو يقود الترجي لنهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم reuters

تونس (رويترز) - أحرز النيجيري مايكل اينرامو هدفا مثيرا للجدل ليقود الترجي التونسي للفوز 1-صفر على ضيفه الاهلي المصري والتأهل لنهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم يوم الاحد لاول مرة منذ عام 2000.
وأظهرت الاعادة التلفزيونية ان اينرامو وضع الكرة بيده في شباك شريف اكرامي حارس الاهلي بعد 54 ثانية من البداية ليمنح الترجي بطاقة التأهل بعد التفوق بقاعدة الهدف خارج الارض عقب التعادل 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بعد فوز الاهلي 2-1 في القاهرة قبل أسبوعين.
وكانت مباراة الذهاب شهدت احتساب هدف مثير للجدل أظهرت الاعادة التلفزيونية ان الكرة اصطدمت بيد محمد فضل مهاجم الاهلي قبل دخولها المرمى.
وأثار احتساب الحكم جوزيف لامبتي للهدف اعتراضات من لاعبي الاهلي الذين شعروا بالغضب مجددا بعدما أشهر الحكم الغاني البطاقة الحمراء في وجه محمد بركات لاعب وسط الفريق المصري بعد احتكاك مع خالد القربي في الدقيقة 29.
وبدأ الترجي المدعوم بحشد جماهيري ضخم في رادس بالعاصمة التونسية المباراة بشكل مثالي بعدما افتتح التسجيل قبل مرور دقيقة واحدة.
ولاحت للاهلي فرصة خطيرة لادراك التعادل عندما اندفع بركات في وسط الملعب ومرر كرة متقنة للمهاجم محمد ناجي (جدو) العائد الى تشكيلة الفريق المصري بعد غياب للاصابة لكن الاخير سدد في جسد وسيم نوارة حارس الترجي في الدقيقة الثانية.
ونفذ أحمد فتحي الركلة الركنية بتسديدة مباشرة في المرمى لكن الكرة اصطدمت بالعارضة ليهدر الاهلي فرصة أخرى لادارك التعادل سريعا.
وواصل الترجي الذي اعتمد على الضغط على منافسه في وسط الملعب سيطرته على اللعب بفضل نشاط صانع اللعب أسامة الدراجي الذي كان وراء أغلب محاولات فريقه الهجومية فيما افتقد الاهلي بطل افريقيا ست مرات أسلوب لعبه المعهود وبدا بعيدا عن مستواه.
وأطلق لاعب الوسط المدافع مجدي التراوي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب المرمى في الدقيقة العاش
وأرسل التراوي كرة عرضية الى الدراجي داخل منطقة الجزاء لكن ضربة رأس لاعب منتخب تونس تصدى لها اكرامي حارس الاهلي في الدقيقة 15.
وتجاوز الغاني هاريسون افول الظهير الايمن للترجي مدافعين اثنين قبل ان يمرر الكرة الى الدراجي الذي وزعها نحو اينرامو الذي فشل في السيطرة عليها في الدقيقة 20.
واقترب اينرامو من مضاعفة النتيجة في نهاية الشوط الاول لكنه تسديدته حادت قليلا عن المرمى بعد عمل جيد من الدراجي.
وفي الشوط الثاني انحصر اللعب أغلب الوقت في وسط الملعب مع أفضلية لاصحاب الارض الذين تحكموا بشكل جيد في الكرة مستغلين النقص العددي في صفوف الفريق المصري.
وكاد اينرامو ان يضيف الهدف الثاني لفريقه عندما تلقى تمريرة من الدراجي وسدد بجانب المرمى قبل دقيقتين من النهاية.
واحتج الجهاز الفني للاهلي حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب ولاعبي الفريق بشدة على الحكم الغاني بعدما أطلق صافرة النهاية.

ليست هناك تعليقات: