الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

موت الاخطبوط الالماني الذي تكهن بنتائج كأس العالم لكرة القدم Octopus's death, which predicted the outcome of the German World Cup Soccer

- نفق الاخطبوط "المنجم" بول الذي حقق شهرة عالمية بتكهنه بنتائج مباريات كأس العالم لكرة القدم في المركز المائي الذي يعيش به في أوبرهاوزن وكان عمره عامين.


وهيمنت أخبار الاخطبوط بول المولود في بريطانيا على عناوين وسائل الاعلام في شتى انحاء العالم بعد ان تكهن بشكل صحيح بنتائج سبع مباريات لالمانيا قبل ان تختبر قدرته التنجيمية مجددا في المباراة النهائية.



وبعد ان خسرت المانيا مباراة الدور قبل النهائي اختار بول اسبانيا لتفوز على هولندا في نهائي لكأس العالم مما دفع وكالة أنباء للقول بأنه ساهم في زيادة الطلب على سندات الحكومة الاسبانية. وتحققت نبوءة بول وفازت اسبانيا بالكأس.



وقال عاملون في مركز الحياة المائية في مدينة اوبرهاوزن في غرب المانيا في بيان انهم "صدموا" حين عرفوا بنفوق بول لدى عودتهم الى العمل يوم الثلاثاء.



وقال شتيفان بورفول مدير المركز "يبدو انه مات في سلام خلال الليل لاسباب طبيعية. عزاؤنا انه تمتع بحياة جيدة."



وقبل المباريات كانت توضع حاويتان بهما طعام وعلى كل منهما علم دولة من الدولتين المتنافستين في المباراة وحين يتجه الاخطبوط الى حاوية منهما يكون هذا اختياره للدولة الفائزة.



وقال جراهام شارب مدير العلاقات مع وسائل الاعلام في مكتب وليام هيل في لندن وهو واحد من أكبر مكاتب المراهنات في بريطانيا لرويترز في يوليو تموز الماضي ان المراهنين حول العالم جمعوا ثروات صغيرة استنادا الى اختيارات بول الغريبة.



واضاف شارب أن أي شخص راهن بعشرة جنيهات استرلينية على اختيارات بول منذ بداية كأس العالم فاز بنحو ثلاثة الاف جنيه (4500 دولار) بنهاية البطولة.



وبعد انتهاء كأس العالم عرضت حديقة حيوان اسبانية شراء الاخطبوط الذي تكهن بفوز اسبانيا بالكأس لكن المركز الالماني رفض بيعه. ودعا بعض الالمان لاقامة حفل شواء عام للاخطبوط مما دعا المركز الالماني لفرض اجراءات امنية مشددة.



وقال بورفول ان بول سيوضع في براد (ثلاجة) الى ان يقرر المركز كيف سيخلد ذكرى الاخطبوط الخارق للعادة.

واضاف "قد نقرر ان ندفن بول في أرض المركز ونقيم له مزارا دائما بسيطا."



وربما يواصل بول الذي نشأ في ويماوث بانجلترا ادهاش العالم بتوقعاته وهو داخل قبره.



واعتزل الاخطبوط بول التوقع رسميا عقب البطولة لكن ليس قبل أن يختار انجلترا للفوز بشرف استضافة كأس العالم 2018.



وقالت صحيفة روسية في يوليو تموز الماضي انها ستنتدب بول لكي يتوقع من سيكون رئيس روسيا المقبل الا أن النتائج ستبقى سرا حتى الانتخابات التي ستقام في 2012.



وقال مركز الاحياء المائية ان اسم بول سيظل باقيا باعتباره هدفا لمجموعة من المشروعات التجارية التي تتراوح ما بين اقامة خطوط ازياء خاصة الى تطبيقات الهواتف المحمولة المستلهمة من شهرته في اوبرهاوزن.



وأضاف المركز ان التبرعات التي تم تقديمها بسبب انجازات بول ستساعد في تمويل اقامة مركز انقاذ دائم كان من المقرر اقامته للسلاحف البحرية في جزيرة زاكينثوس اليونانية.



وسيقوم مركز الاحياء المائية قريبا باستبدال الاخطبوط المولود في بريطانيا باخر سيحمل نفس الاسم.





ليست هناك تعليقات: