الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

Sawiris could lose control of the "Wind Hellas Greek"

ساويرس قد يفقد سيطرته على "ويند هيلاس" اليونانية

نجيب ساويرس
يتوقع ان يفقد ساويرس سيطرته على الشركة
افادت مصادر في البورصة اليونانية ان رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس بات قريبا من فقدان سيطرته على شركة الاتصالات اليونانية "ويند هيلاس" التي يملكها، في اطار محاولته بيع بعض أصوله الى مجموعة "فيمبلكوم" الروسية، بعد ان ظهر ان مجموعة دائني ويند هيلاس قدموا عرضا قويا لشرائها.
ومن المتوقع ان يسيطر حملة السندات الدائنة على "ويند هيلاس" في اطار صفقة مقايضة ديون بأسهم، مما يشكل ضربة لساويرس، الذي نجح في الاستمرار بالسيطرة على الشركة خلال عملية اعادة هيكلة جرت العام الماضي.
واخفق ساويرس في الحصول على دعم الدائنين بعد تسجيل الشركة خسائر خلال العام الحالي بسبب ما تعرض الاقتصاد اليوناني من اضرار، واندلاع حرب أسعار في قطاع الاتصالات الهاتفية المحمولة، على الرغم من تقديمه عرضا مع خمسة منافسين آخرين.
وكان رجل الاعمال المصري قد اعلن في القاهرة في الرابع من الشهر الحالي، وهو مالك شركة اوراسكوم، انه اتفق مع الشركة الروسية النرويجية لبيع شركة "وين" الايطالية لاتصالات الهاتف المحمول التي يملكها، ومعظم حصته في شركة اوراسكوم تليكوم المصرية للاتصالات.
وتبلغ قيمة الصفقة الضخمة التي عقدها سويرس مع مجموعة فيمبلكوم قرابة 6,6 مليار دولار، حيث ستقسم بعض اصول اوراسكوم تليكوم بموجب بنود الاتفاق مع فيمبلكوم خلال شهرين.

ليست هناك تعليقات: