الخميس، 13 يناير 2011

سحر بنت من شبرا حكم عليها بـ7 سنوات ومحبوسة بسجن النساء بالقناطر

سحر وهب الله 28 عاماً .. بنت من شبرا حكم عليها بـ7 سنوات فى قضية تزوير ومحبوسة بسجن النساء بالقناطر .. تهوى الأشغال اليدوية ، وجدت السجن فرصة لممارسة هواياتها فى الرسم والتطريز والزخرفة وأصبحت تبيع وتشارك بمنتجاتها فى عدة معارض .
تقول سحر: كان عمرى 15 عاماً وأستعرت بطاقة فتاة أخرى وتزوجت بإسمها ، وبعد ذلك بسنه طلقت من الشخص الذى زورت من أجله بعد أن حدث خلافا بيننا ثم إستخرجت بطاقة بأسمى لأن سنى كان يسمح بإستخراج بطاقة وتزوجت من زوجى الثانى بأسمى الحقيقى و كنت لا أعرف أن هذا مخالفا للقانون وبعد 4 سنوات قام زوجى الثانى برفع قضية ضدى وأبلغ عنى وتم حبسى وحبس أزواجى الأثنين ..الأول لأنه تستر على و الثانى أيضا تم حبسه 7 سنوات لمشاركته فى التزوير معى ، كنت صغيره وعنيدة .. لكننى والحمد لله قضيت أغلب المدة وسوف أخرج فى يوليو القادم ، و لكى أ نفق على نفسى بالسجن كنت أشتغل كورشية بعد أن تعلمته بالسجن ، وبدأت أشتغل عبايات و أبيع العباية الواحدة بـ200 جنيه وإدارة السجن وفرت لنا الخامات مثل الخيوط و الأبر و المقصات والمكان الذى نعمل فيه فيه وهو المكتبة ، وأيضا بدأت أتعلم الرسم على المرايات و تعلمت صناعة المكرميات و أصبحت أبيعها بمعرض السجن مع معروضات زميلاتى ، ولو سجينة زميلة لنا كانت تجهز بناتها تشترى وقت الزيارات من منتجاتنا وأصبحت أصنع بالقطعة و بالطلب ، والقطعة الواحدة كانت تأخذ منى 4 أيام و أشتغل بخيوط المهير و الحرير و القطن و أشتغل بكتالوجات ، و ايضا أمارس هوايتي في الرسم والزخرفة لكى استغل وقت فراغى .
و تضيف" من خلال تجربتى أنصح أى بنت بأن تسمع كلام أهلها خصوصا أنى تعلمت فى فترة السجن ما لم يمكن أن أتعلمه خارجه .. خصوصا أن أبنائى ليسوا معى فقد أخذ أهل زوجى إبنى بالصعيد و بناتى تم وضعهن بدور رعاية ، وأكثر شيئ تعلمته من محنتى هو الصبر وأيضا تنمية هواياتى التى ستكون مصدر رزقى بعد خروجى من السجن لأننى سوف أعمل مشروع الكروشية و الخياطة وسأشترى ماكينة من مدخراتى لأبدا بها حياتى من جديد.

هناك 4 تعليقات:

محمد على يقول...

لو سمحت يااخى العزيز ارجو ازالت حكاية سحر بعد أذنك علشان جيبلها مشاكل بين المجتمع والعائله برجاء قبول طلبى ولكم احترامى يااخى شكرا لك

غير معرف يقول...

انا سحر وهب الله وهذه الحكايه كذب اتقو الله وحسبي الله ونعمه الوكيل في كل من شارك في هذه القصه اشتكتكو لاءحكم الحاكمين

Unknown يقول...

انا سحروهب الله انا اريد التحدث معك تلفوني 01270699864 واسفه لتعليق اخي محمد

Unknown يقول...

القصه ليست كذب ولكن فيها غلطه في القصه