الثلاثاء، 15 مارس 2011

ضبط شبكة تجسس تضم متهما مصريا واسرائيليين هاربين ثانى ضربة للموساد بعد القبض على طارق عبدالرازق


كشفت مصادر مسئولة ان نيابة أمن الدولة العليا باشراف المستشار هشام بدوي محامي عام أول النيابة تحقق حاليا في قضية تجسس اسرائيلية كبيرة تم القبض علي أعضائها منذ عدة أيام.
قالت المصادر ان شبكة التجسس تضم متهما مصريا واسرائيليين هاربين.. وان هذه الشبكة حاول الموساد الإسرائيلي من خلالها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.
رفض المستشار هشام بدوي محامي عام أول النيابة في اتصال مع "الجمهورية" الادلاء بأي معلومات أو تفاصيل حول شبكة التجسس وعدد المتورطين فيها. بينما اشارت مصادر أخري إلي أن النيابة ستعلن كافة التفاصيل عقب انتهاء النيابة من التحقيقات.
تعد هذه أول قضية يتم اكتشافها عقب ثورة 25 يناير ويواجه المتهمون فيها اتهاما بالتخابر مع جهات أجنبية للإضرار بالمصالح القومية للبلاد.
كانت آخر شبكة تجسس إسرائيلية تم الاعلان عنها هي اتهام المصري طارق عبدالرازق صاحب شركة تصديرواستيراد وضابطين هاربين من الموساد جوزيف مور وايدي موشيه والتي تم الاعلان عنها قبل ثلاثة شهور وجاء في الاتهامات ان الموساد حاول تجنيد عملاء لاختراق قطاع الاتصالات المصري وسعي للتجسس علي السفارة المصرية في الصين.. كما كشفت أوراق الاتهام في القضية عن اختراق الموساد الاسرائيلي لسوريا عن طريق تجنيد أحد الاشخاص هناك وتمت إحالة المتهم إلي محكمة أمن الدولة طواريء في حين صدر قرار من النائب العام بضبط واحضار ضابطي الموساد الهاربين.

ليست هناك تعليقات: