الأربعاء، 11 مايو 2011

الزمالك والجونة 1/2 الهزيمة الثانية للزمالك والدخول لنظام الرى بالتنقيط لصالح الاهلى (تغطية شاملة )

الزمالك "يغرق" أمام الجونة بالبحر الأحمر .. ويمهد الطريق للأهلي نحو الصدارة
 
الشوط الأول
جاء الشوط الأول مثيرا كما هو متوقع في ظل رغبة كلا الفريقين في حصد النقاط الثلاث ولكن لم تأت الرياح بما تشتهي السفن ورغم السيطرة الزملكاوية على أحداث الشوط والتشكيل الهجومي للأبيض إلا ان اللاعبين فشلوا في إحراز هدف طوال الشوط رغم الهجمات المتبادلة على كلا المرميين، ففي الدقيقة الرابعة بدأت أولي لمحات الخطورة من الجونة عن طريق أحمد حسن فرج،و ويتواصل الضغط الهجومي للجونة في ظل تراجع ملحوظ للاعبي الزمالك، وفي الدقيقة 11 أخترق صامويل أوكران خط وسط الزمالك ودفاعه بغرابة شديدة وعرقله عمرو جابر خارج حدود منطقة الجزاء ويحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة ويسددها حسن جمعة ببراعة ليحرز الهدف الأول في الدقيقة 12 .
وبعد الهدف الأول تشتعل المباراة ويتواصل الضغط على كلا الجبهتين ويحاول شيكابالا وحسين ياسر تنظيم هجمات متواصلة على مرمى الجونة دون خطورة حقيقية في ظل تألق لاعبي خط وسط ودفاع الجونة الذين نجوا في إغلاق المساحات أمام لاعبي الزمالك .
في الدقيقة 18 يحاول أحمد حسن دروجبا إحراز الهدف الثاني لفريقه من رأسية رائعة ولكنها علت الرمى بقليل.
وفي الدقيقة 20 يحتسب حكم اللقاء ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء نتيجة تأخر محمد عبد المنصف وتعطيله للوقت ويفشل شيكابالا الذي سدد الكرة في تشكيل أي خطورة على مرمى محمد عبد المنصف.
في الدقيقة 23 ينقذ القائم مرمى محمد عبد المنصف من هدف محقق بعد كرة رائعة هيئها شيكابالا لحسن مصطفي داخل منطقة الجزاء وسددها الأخير صاروخية ولكن القائم تصدى لها وحرم الزمالك من فرصة التعويض.
وفي الدقيقة 25 يتواصل الضغط الهجومي للزمالك ويسدد أحمد جعفر كرة قوية ولكنها تخرج على يسار محمد عبد المنصف، وفي الدقيقة 32 يحاول عمر جابر فك شفرة دفاع الجونة و يسدد كرة صاروخية من قرابة 35 ياردة وتصطدم بالقائم الأيمن لتخرج لضربة مرمى.
يدفع حسام حسن المدير الفني للزمالك بعمرو زكي بعد غياب طويل عن الملاعب في الدقيقة 36 على حساب محمد إبراهيم لتدعيم الجبهة الهجومية أملا في خطف التعادل.
في الدقيقة 39 يسدد شيكابالا ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة تعلو قليللا عن مرمى عبد المنصف وتخرج لضربة مرمى.
وفي الدقيقة 42 لم يستغل حسن مصطفي عرضية رائعة من حسين ياسر ويسددها برأسه أعلى المرمى.
الشوط الثاني:
لم يختلف الشوط الثاني عن الأول وظل الزمالك مسيطرا على مجريات اللعب وسط محاولات دفاعية مستميتة من الجونة الذي نجح في استغلال الثغرات الدفاعية للزمالك وسجل الهدف الثاني رغم أن الزمالك أضاع فرصا عديدة، ففي الدقيقة 49 ينطلق أحمد حسن دروجبا من الجهة اليسرى بهجمة مرتدة ويسدد كرة قوية تخرج على يسار عبد الواحد السيد.
في الدقيقة 51 لم يستغل عمرو زكي تمريرة رائعة من حسين ياسر داخل منطقة الجزاء حيث تصدى عبد المنصف للهجمة ببراعة.
وفي الدقيقة 56  يجري حسام ثاني تغييراته بالدفع بحازم إمام بديلا لحسن مصطفي.  
وفي الدقيقة 65 يكافي حازم إمام حسام حسن بتمريرة عرضية رائعة لشيكابالا داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخيرة كرة صاروخية تسكن شباك محمد عبد المنصف ليتعادل الزمالك.
ويحاول أنور سلامة تأمين دفاعاته بحسب رامي عادل والدفع بشوقي السعيد في الدقيقة 70 .
وفي الدقيقة 72 يخترق عمرو جابر خط وسط الجونة ودفاعاته ويسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتخرج على يسار عبد المنصف.
وفي الدقيقة 76 يحاول أنور سلامة تنشيط هجومه بسحب عرفة السيد والدفع بالأفريقي دانيال .
وفي الدقيقة 80 ينجح صامويل أوكران في تسجيل الهدف الثاني برأسية رائعة وصلته من ضربة حرة مباشرة نفذها ببراعة حسن جمعة.
ويفشل حسن جمعة في الدقيقة 86 في تسجيل الهدف الثالث ولم يستغل كرة رائعة داخل منطقة الجزاء وخرجت لضربة مرمى.
ويجري أنور سلامة أخر تغييراته في الدقيقة 88 بالدفع بحسين علي بدلا من أحمد عادل لتأمين خط وسطه.
وتستمر المحاولات الزملكاوية طوال الوقت المتبقي ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى الجونة الذي نجح في الفوز بالنقاط الثلاث بأقل مجهود.
واصل الزمالك نزيف النقاط وخسر أمام مضيفه الجونة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الغردقة ضمن مباريات الأسبوع الـ20 أحرز أهداف الجونة حسن جمعة في الدقيقة 12 وصامويل أوكران في الدقيقة 80 وسجل هدف الزمالك الوحيد شيكابالا في الدقيقة 65 ، بهذه النتيجة يتجمد رصيد الزمالك عند 40 نقطة في المركز الأول ويرتفع رصيد الجونة إلي 22 نقطة، وتعتبر هذه أول مباراة يفوز فيها الجونة على الزمالك منذ صعوده للدوري الممتاز الموسم الماضي.
شهدت المباراة سيطرة كاملة للاعبي الزمالك الذي لعب بخطة هجومية مكثفة وشهدت المباراة عودة عمرو زكي للملاعب بعد غياب طويل.

ليست هناك تعليقات: