الأحد، 15 مايو 2011

الزمالك وسموحة وخطوة نحوالانتصارات ياترى مين صاحب الخطوة (تغطية شاملة )


سموحة خطوة الزمالك الاولي للعودة للانتصارات

بعد 3 اسابيع كاملة خالية من الانتصارات، سيأمل الزمالك ان يكون فريق سموحة هو خطوته الاولى للعودة الي طريق الفوز الذي لن تقبل الجماهير به بديلا.

واكتفي الزمالك بتعادلين متتالين امام كل من انبي والاسماعيلي قبل ان يلقى هزيمة مفاجئة امام الجونة بالغردقة جعلت الفريق يخسر 7 نقاط متتالية قلصت الفارق بينه وبين منافسه المباشر الاهلي الي نقطة واحدة، وبينه وبين الاسماعيلي الثالث الي نقطتين، وبينه وبين اتحاد الشرطة الرابع الي 4 نقاط فقط.

وخسر الزمالك بدون شك كل مجهوده الذي صنعه خلال مباريات الدور الاول والذي وصل فيه الفارق الي 6 نقاط في بعض الاحيان عن اقرب منافس له مما جعل جماهيره تمني نفسها بإمكانية استعادة لقب الدوري المفقود منذ عام 2004.

ومشكلة الزمالك لا تمكن حاليا فقط في نتائجه السلبية، بل الاكثر من ذلك ان اثار هذه النتائج ينعكس بشكل قوي علي استقرار الفريق خاصة بعدما هدد الجهاز الفني بقيادة التوأم حسام وابراهيم حسن بالرحيل في ظل هذا الاداء المتردي للاعبين وهو الامر الذي اوضحه المدرب العام طارق سليمان في المؤتمر الصحفي للمباراة الجونة.

ويعلم الجهاز الفني واللاعبون ايضا ان اي نتيجة سلبية اخرى حاليا وخاصة في مباراة سموحة ستفجر المشاكل داخل النادي بشكل سيكون من الصعب السيطرة عليها، كما انها رقميا ستضع الفريق في موقف لا يحسد عليه علي الاطلاق في المنافسة.

فمباراة سموحة تعتبر من المباريات التي يفترض ان تكون نتيجتها مضمونة للفريق الابيض، ولما لا والاخير يحتل صدارة المسابقة فيما يحتل الاول المركز الرابع عشر ثالث الهابطين.

كما ان الزمالك تمكن من الفوز علي سموحة في الدور الاول في الاسكندرية بنتيجة 3-1 بالإضافة الي فارق النقاط الشاسع بين الطرفين والذي وصل الي 23 نقطة كاملة.

وسيفتقد الزمالك في هذا اللقاء لاعب خط وسطه النشيط حسن مصطفي وان كانت دكة البدلاء عامرة باللاعبين الذين يمكنهم سد فراغ اللاعب الغائب.

علي الجانب الاخر، سيرغب حمزة الجمل المدير الفني لسموحة في تحقيق نتيجة ايجابية سواء كانت الفوز او التعادل علي اقل تقدير من اجل ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد.

والعصفور الاول سيكون بلا شك هو الهروب من المركز الـ14 والذي يهبط بصاحبه في نهاية الموسم الي دوري الدرجة الثانية، اما الثاني فسيكون شخصي للغاية لحمزة حيث سيتمكن من اهداء فريقه الام الاسماعيلي هدية من ذهب بتعطيله الزمالك واضاعة 3 نقاط او نقطتين منه.

ولا يختلف موقف سموحة في مبارياته الاخيرة عن الزمالك كثيرا، فالفريق خسر 3 مباريات وتعادل في واحدة فقط في اخر 4 لقاءات له بالبطولة مما يعني احتياج الفرق لهدنة من النتائج السلبية والا وجد نفسه في قطار الدرجة الثانية في اسرع وقت.

ليست هناك تعليقات: