الأربعاء، 2 نوفمبر، 2011

الاهرام اليومى :وفاة البطل المصرى جمعة الشوان بعد صراع مع المرض

توفى مساء امس البطل المصرى أحمد الهوان الشهير بجمعة الشوان بطل أحد أشهر العمليات الإستخبارية المصرية داخل إسرائيل وذلك عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع طويل مع المرض ،
حيث كان يعالج فى مستشفى وادى النيل .وتشيع جنازة البطل المصرى الراحل جمعة الشوان من مسجد الوفاء بجوار مجلس الدفاع الوطنى بحى حدائق القبة عقب صلاة ظهر اليوم "الأربعاء" .


وكان المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد قرر علاج البطل المصرى جمعة الشوان على نفقة القوات المسلحة منذ عدة أشهر .

وقد ولد البطل المصرى جمعة الشوان فى أول شهر يوليو 1937 بمدينة السويس ونشأ وتربى بها ثم اضطر للهجرة منها هو وعائلته بعد نكسة يونيو 1967 ، بعد ان فقدت زوجته بصرها نتيجة للقصف الإسرائيلى على المكان الذى يقيم فيه ..وأدى القصف إلى تدمير لنش صغير كان يمتلكه جمعة الشوان .

وقد برز دور البطل المصرى أحمد محمد عبد الرحمن الهوان الشهير بجمعة الشوان كبطل لأحد أشهر العمليات الإستخبارية المصرية داخل إسرائيل -للشعب المصرى وللجماهير العربية حينما تم تجسيده دراميا من خلال المسلسل التليفزيونى " دموع في عيون وقحة" من إنتاج التلفزيون المصري و بطولة النجم عادل امام.

وقد عمل البطل جمعة الشوان داخل اسرائيل مجندا من المخابرات المصرية وتظاهر بالتعاون مع الإسرائيليين وتعرف على ما يريدونه من معلومات وقام بإخبارهم بما يريده المصريين ..وبعد حرب أكتوبر المجيدة زادت حاجة اسرائيل إلى الهوان وطالبوه بسرعة إرسال المعلومات وقرروا اعطائه أحدث أجهزة الارسال في العالم والذي كان أحدها بالفعل موجود بمصر ولم تستطع المخابرات في القبض على حامله ، وهنا قرر الهوان الذهاب إلى إسرائيل للحصول على الجهاز وهناك قاموا بعرضه على جهاز كشف الكذب والذي تدرب عليه جيدا مما جعله ينجح في خداعهم جميعا ليحصل على احدث وأصغر جهاز إرسال تم اختراعه في ذلك الوقت .

وبمجرد وصوله إلى أرض مصر وفي الميعاد المحدد للارسال قام بارسال رسالة موجهه من المخابرات المصرية إلى الموساد يشكرهم فيها على الحصول على جهاز الارسال.. وهنا انتهت مهمة البطل المصرى أحمد الهوان مع اسرائيل .

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

Hi there! Would you mind if I share your blog with my zynga group?

There's a lot of people that I think would really enjoy your content. Please let me know. Cheers

Also visit my blog; traka

غير معرف يقول...

Great blog! Is your theme custom made or did you download
it from somewhere? A design like yours with a few simple
adjustements would really make my blog shine.
Please let me know where you got your design. Thanks

Take a look at my website link

غير معرف يقول...

Hi there, just became aware of your blog through Google, and found that it's really informative. I am going to watch out for brussels. I will appreciate if you continue this in future. A lot of people will be benefited from your writing. Cheers!

my webpage :: expert appliance repair Safety Harbor area FL

غير معرف يقول...

Hey! This is kind of off topic but I need some
advice from an established blog. Is it very difficult
to set up your own blog? I'm not very techincal but I can figure things out pretty quick. I'm thinking about setting up my own but I'm not sure where to start. Do you have any ideas or suggestions? Cheers

My web-site ... removal tools

غير معرف يقول...

Hello just came upon your blog via Yahoo after I entered in, "Blogger: مدونة محمد سيد نجا" or
perhaps something similar (can't quite remember exactly). Anyways, I'm happy I found
it because your content is exactly what I'm searching for (writing a college paper) and I hope you don't
mind if I collect some information from here and I will of
course credit you as the reference. Thank you very much.



Here is my site; luggage set for mg b

غير معرف يقول...

It's awesome designed for me to have a site, which is good in support of my know-how. thanks admin

Review my blog; Bench Craft Company advertising agencies in atlanta internships