الاثنين، 4 يوليو 2011

اجرى يابن ادم جرى شيكابالا غير رزقك لن تحوش وضاااااع الحلم الأبيض

وضاااااع الحلم الأبيض


تعادل سيد البلد مع الزمالك لصالح الأهلي

كتب - عبدالناصر سليمان:

رفض الزمالك الهدية.. سقط في فخ التعادل الذي نصبه له الاتحاد السكندري لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما ليكتفي كل منهما بالحصول علي نقطة حيث ارتفع رصيد الزمالك إلي 52 نقطة في حين ارتفع رصيد زعيم الثغر إلي 24 نقطة.. وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه شيكابالا ليلعب الزمالك الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وواصل شيكابالا مسلسل استفزازه داخل أرضية الملعب عندما اعترض علي قرارات الحكم فهيم عمر.. ورفض الخروج من أرضية الملعب أكثر من مرة ليتعرض للهجوم من قبل الجماهير السكندرية.

وعلي الرغم من تعادل الاتحاد مع الزمالك إلا انه تأكد هبوط زعيم الثغر رسميا إلي دوري الدرجة الأولي.

رفض الاتحاد السكندري استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه طوال مجريات الشوط الأول ولم يتمكن محمد حمدي ومحمد المرسي من استغلال الفرص التي سنحت لهما وترجمتها الي أهداف فعلية.. غاب التركيز عن لاعبي زعيم الثغر وكانت التمريرات العشوائية هي السمة السائدة في أداء لاعبي الاتحاد حاول الزمالك بشتي الطرق الاعتماد علي الأطراف والتي يمثلها الثنائي عمر جابر يمينا ومحمد عبدالشافي يسارا في بناء الهجمات بالاضافة إلي تحركات شيكابالا الذي أعتمد علي مهارته الفردية.

وجاءت أولي الفرص الحقيقية عن طريق محمد حمدي الذي تلقي كرة داخل منطقة الجزاء ليكون في وضع انفراد بالحارس عبدالواحد السيد سددها بعشوائية وبدون تركيز تصدي لها الحارس الأبيض ببراعة رافضا دخول هدف في مرماه.. اعتمد لاعبو الزمالك علي الضربات الحرة المباشرة والتي دائما ما يسددها شيكابالا لكن دائما ما تجد مصيرها إلي خارج المرمي.

واصل عبدالواحد السيد مسلسل تألقة وتصدي لفرصة أخري للاتحاد لينجح في الرد علي كل من شككوا في قدراته وامكانياته الفنية والبدنية بعد الهجوم الذي شنته الجماهير عقب لقاء القمة عليه اثناء التدريبات وينجح في قيادة القلعة البيضاء الي بر الأمان.

نجح لاعبو الاتحاد في تضييق المساحات علي المنافس والاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة وحاول ابراهيم صلاح ان يجرب حظه فسدد كرة قوية وجدت مصيرها بجوار القائم.. وأهدر فرصة- هدف مؤكد عندما تلقي كرة داخل منطقة الجزا سددها بسن قدمه في محاولة منه لوضعها من فوق الحارس المتقدم عن مرماه لكنها اصطدمت بأحد مدافعي الاتحاد إلي خارج المرمي.

اشتعلت حساسية المباراة بمرور الوقت.. وعادت ريما لعادتها القديمة حيث دخل ابراهيم حسن مدير الكرة في مشادة كلامية مع الحكم فهيم عمر اعتراضا منه علي قراراته واستمر ذلك لفترات في الوقت الذي اكتفي فيه حسام حسن بتوجيه لاعبيه من المدرجات تنفيذا لعقوبة الايقاف.

أما ثالث الفرص الخطيرة للاتحاد فكانت من نصيب هاني العجيزي الذي فشل في ترجمة الفرصة التي سنحت له إلي هدف فعلي ليستمر مسلسل اهدار الفرص السهلة أمام مرمي عبدالواحد السيد.

وعلي غرار الهدف الثاني في مباراة القمة.. نجح حسين ياسر المحمدي في تسجيل هدف التقدم للقلعة البيضاء في الدقيقة 41 عندما قدم شيكابالا كرة حريرية علي طبق من ذهب إلي المحمدي داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمي مسجلا هدف التقدم.

حاول لاعبو الزمالك الخروج بالشوط الأول إلي بر الأمان في الوقت الذي غاب فيه التركيز عن لاعبي زعيم الثغر ليتحقق مراد أبناء القلعة البيضاء بالخروج متقدمين بهدف نظيف.

شوط الاثارة.. وشغب شيكابالا

اشتعل رتم اللقاء في شوطه الثاني ففي الوقت الذي حاول فيه الزمالك مضاعفة النتيجة.. حاول الاتحاد بشتي الطرق تسجيل التعادل ونجح عبدالواحد السيد في الحفاظ علي نظافة شباكه في الدقائق الأولي من الشوط عندما حاول هاني العجيزي تمرير كرة أرضية وجدت طريقها في أحضان الحارس.

رد عليه أحمد جعفر بفرصة ضائعة عندما تلقي عرضية نموذجية انقض عليها برأسه لكنها مرت بجوار القائم.. واشتعلت حساسية اللقاء مع حلول الدقيقة 12 عندما احتسب فهيم عمر ركلة جزاء للاتحاد بسبب لمسة يد علي الصفتي نفذها محمود شاكر عبدالفتاح تصدي لها عبدالواحد السيد وأكملها مباشرة في المرمي مسجلا التعادل.

توالت الاعتراضات من جانب أبناء القلعة البيضاء وكان شيكابالا هو محور الأحداث عندما اعترض باشارات غير أخلاقية لفهيم عمر في نبرة اعتراض علي ركلة جزاء ليقوم علي الفور باشهار البطاقة الحمراء في وجهه.. ولم يكتف شيكابالا بذلك فحسب ولكنه واصل اعتراضاته علي فهيم عمر ورفض جميع محاولات التهدئة بداية من اللواء علاء مقلد مدير عام النادي الذي نزل إلي أرضية الملعب لاخراجه.

ولم تتوقف أعمال الشغب والاعتراضات عند ذلك ولكن امتد الأمر إلي نزول ابراهيم حسن إلي أرضية الملعب ودخل في مشادة كلامية مع فهيم عمر حكم اللقاء.. وهتفت الجماهير باستاد الاسكندرية ضد شيكابالا في علامة ضيق من عدم تنفيذه لقرارات الحكم والخروج من أرضية الملعب.

اشتعلت الأمور سخونة ضد فهيم عمر من قبل لاعبي الزمالك عندما اعتراض حسين ياسر المحمدي بحجة تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء ومن ثم عدم احتساب حكم اللقاء لركلة جزاء.

قرر فهيم عمر ايقاف المباراة لبضع دقائق حتي يخرج شيكابالا من أرضية الملعب ولم يستأنف القرار إلا بعد تنفيذ جميع مطالبه علي أكمل وجه.. واحتسب الحكم في الدقيقة 22 ركلة جزاء صحيحة للزمالك بعد تعمد الخشونة مع المحمدي وسقوطه داخل منطقة الجزاء نفذها أحمد جعفر إلا أن الهاني سليمان كان لها بالمرصاد رافضا دخول هدف ثان في مرماه.

حاول حسام حسن تنشيط الناحية الهجومية فدفع بعلاء علي والايفواري أبو كونيه لكن لم تظهر الخطورة الحقيقية للاعبين باستثناء الفرصة التي أهدرها علاء علي عندما اعتمد علي مجهوده الفردي وراوغ أحد مدافعي الاتحاد وسدد كرة قوية لتنشق الأرض عن أحد لاعبي زعيم الثغر ويخرج الكرة إلي خارج المرمي.

وفشلت جميع محاولات الاتحاد في تسجيل هدف ثان حيث أهدر الثلاثي أحمد جلال وهاني العجيزي وحسين فهمي أكثر من فرصة للتسجيل.. وأضاع تامر أبو جبل فرصة عندما أطلق قذيفة قوية مرت فوق العارضة بقليل.

ولم تفلح محاولات الاتحاد من تسجيل هدف التقدم في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليخرج الفريقان متعادلين بهدف لكل منهما.. وتوجه الصفتي علي الفور إلي فهيم عمر اعتراضا علي ركلة الجزاء التي احتسبها للاتحاد في حين خرج ابراهيم حسن مدير الكرة تحت حراسة الشرطة في محاولة منها لمنع وصوله إلي طاقم التحكيم.

ليست هناك تعليقات: