الخميس، 7 يوليو 2011

"Harry Potter and the sacred Hallows"فيلم"هاري بوتر والمقدسات المهلكة"


"هاري بوتر" "يسحر" شباك التذاكر بأمريكا مجددا

الفيلم أحدث سلسلة من أفلام ''هاري بوتر'' الفتى الساحر
الفيلم أحدث سلسلة من أفلام ''هاري بوتر'' الفتى الساحر
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) -- حقق فيلم"هاري بوتر والمقدسات المهلكة"، خلال عرضه بأمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع 125.1 مليون دولار، متفوقاً بذلك على الإيرادات القياسية التي حققها فيلم "هاري بوتر وكأس النار"، وبلغت 102.7 مليون دولار عام 2005.
ويحتل بذلك أحدث سلسلة أفلام "هاري بوتر" Harry Potter and the Deathly Hallows - Part 1 المرتبة السادسة ضمن أعلى إيرادات حققتها فيلم في أيام الافتتاح الثلاث الأولى، وخلف فيلم "الرجل الحديدي 2" الذي بلغت عائداته 128.1 مليون دولار في عرضه الأول بمايو/أيار الماضي.
وعرض فيلم "هاري بوتر والمقدسات المهلكة" في 3700 دور سينما بالولايات المتحدة وكندا الخميس.
وتراجع الفيلم الذي كان متصدرا قائمة الإيرادات السينمائية الأسبوع الماضي -"ميغامايند"" Megamind إلى المركز الثاني، وحقق فيلم الرسوم المتحركة من إنتاج "دريمووركس" 16.2 مليون دولار، وبلغ إجمالي إيراداته خلال ثلاثة أسابيع 109.5 مليون دولار.
وجاء فيلم دينزل واشنطن، "قطار لا يمكن إيقافه" في المركز الثالث بإيرادات بلغت 13.1 مليون دولار.
ويذكر أن الشركة المنتجة لفيلم هاري بوتر أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أنها  لن تطلق نسخة ثلاثية الأبعاد من الجزء الأخير من فيلم Harry Potter and the Deathly Hallows - الجزء الأول، وستكتفي بإطلاق نسخة ثنائية الأبعاد.
يذكر أن سلسلة أفلام هاري بوتر حققت شهرة كبيرة بعد النجاح الكبير الذي حصده الكتاب، وهو من تأليف جي كي رولينغ، وبلغ إجمالي عائدات الأفلام الستة الأولى من السلسلة 5.4 مليار دولار
وفيلم Harry Potter and the Deathly Hallows مكون من جزأين سيعرضان خلال عامي 2010 و2011.

ليست هناك تعليقات: