الاثنين، 18 يوليو 2011

الناقلة "جوبا XX"اختطفت وهى فى طريقها من الإمارات للصومال


اختطاف ناقلة نفط بطريقها من الإمارات للصومال

الاثنين، 18 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 18:53 (GMT+0400)
الناقلة بطريقها إلى مناطق شمالي الصومال
الناقلة بطريقها إلى مناطق شمالي الصومال
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعرضت ناقلة نفط كانت في طريقها من الإمارات إلى ميناء بربرة الصومالي لهجوم أدى إلى سيطرة القراصنة عليها في المحيط الهندي، وفقاً لما أعلنته القوات الأوروبية المعنية بحماية الممرات البحرية في خليج عدن، مشيرة إلى أن الناقلة في طريقها إلى السواحل الصومالية.
وقالت القوات الأوروبية إن القراصنة صعدوا في 16 يوليو/تموز الجاري على متن الناقلة "جوبا XX" عندما كانت متوجهة إلى بربرة.
وأضافت تلك القوات أن قارب دورية يتبع لها رصد الناقلة وهي بطريقها إلى شمالي الصومال، وقد تمكن من مشاهدة تسعة قراصنة على متن السفينة التي يديرها طاقم من 16 بحاراً لم تتوفر معلومات حول أوضاعهم الصحية.
يشار إلى أن الناقلة غير مسجلة ضمن القوائم التابعة لقوات الأمن البحرية في القرن الأفريقي، والتي تقوم بتسجيل السفن كي تتمكن من تأمين متابعة دورية لها خلال عبورها في الممرات المائية الخطيرة بالمنطقة.
وبحسب الأرقام التي تقدمها القوات الأوروبية، فإن السفن التجارية تعرضت في المياه المحيطة بالصومال إلى 163 هجوماً خلال الأشهر الستة الأولى من 2011، بزيادة 63 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ويقول مكتب مراقبة القرصنة في المياه الدولية إن القراصنة نجحوا في 21 هجوماً من إجمالي الهجمات التي شنوها، وفي حوزتهم الآن 20 سفينة تقل 420 بحاراً باتوا رهائن لديهم.

ليست هناك تعليقات: