الجمعة، 5 أغسطس 2011

فيديو تلاوة قرآنية للشيخ عبد الباسط عبد الصمد اجتذبت 8 مليون مشاهد على “اليوتيوب”

">


رغم مرور 4 سنوات على وضعه بموقع الفيديوهات الشهير “اليوتيوب”؛ لا يزال فيديو نادر للقارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد يأتي ضمن مقاطع القرآن الكريم الأكثر مشاهدة؛ حيث حقق 8 ملايين مشاهدة.
ويبدو الشيخ عبد الباسط في الفيديو وقد اغرورقت عيناه بالدموع أثناء قراءة سورتي “الضحى” و”الشرح” بصوته القوي المؤثر، ولوازمه المعهودة في القراءة، وتلوين النغمات  صعودا وهبوطا، حسب المعنى
وحقق الفيديو -إلى جانب نسبة المشاهدات العالية- أرقاما قياسية في التعليقات تعدت أربعة آلاف تعليق؛ ولا يزال يستقبل منذ وضعه في 2007 وحتى الآن تعليقات ذهب بعضها إلى الإشادة بالمسؤول عن وضع المقطع بالموقع، والذي حسده بعضهم على الحسنات التي جمعها بسبب قدر المشاهدات العالية للفيديو، في حين اهتم البعض الآخر بجودة صوت الشيخ عبد الباسط، ومنهم مسيحي أبدى إعجابه به.
وأثار هذا المقطع ذكريات الماضي عند بعض المشاهدين، ومنهم قال: “منذ الصغر كنا نسمع هذا الصوت فنكف عن اللعب من كثرة التأثر به، الله يرحمك يا شيخ وأسكنك الله فسيح جناته”.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

ايوة كدة يابوسيد رجعتناللزمن الجميل-لاننى واناصغير-كنت اذهب عند-جدى-رحمة الله علية-وكانت البيوت والمحلات تستمع لهذاالصوت الجميل-بحى الجنبكية والمغربلين والدرب الاحمر وللعلم انا مولود بهذا الحى--وعلى فكرة يابو على تتلمذ عندجدى الشيخ محمد الطوخى--ومتنساش يابودنيا ياعم الدنيا-ان صوتى بيعجبك--اشرف عبد الصادق محمد

محمد سيد نجا يقول...

ألأستاذ أشرف عبد الضادق لعلك تتذكر ليلة مأتم والد الاستاذ محمد ابو زيد حين قلت لك أنك أفضل من هذا المقرىء
وانا حين اقول شىء فأننى أعنيه تماما"
فأنت جذورك من قلب القاهرة القديمة العتيقة حيث ألأصالة *** محمد سيد نجا