السبت، 8 أكتوبر 2011

سيارة تويوتا كامري 2012 الجديدة مع المحرك الرباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر " Dual VVT-i"


تويوتا كامري 2012 الجديدة كلياً ، تصل إلي المملكة

لا شك أن طراز كامري من تويوتا من عاشقي الصدارة في أسواق الشرق الأوسط وخصوصاً دول الخليج التي تعتبر هذا الطراز ، رمزاً صعب مقارنته بغيره ، أو حلم يتمنى كل محبيه أن يتحقق .

ومع إطلاقه الجيل الجديد كلياً من الصالون المحبوبة ، علت نبرات القلق من بعد ظهور الجيل الجديد بتصميم محافظ قليلاً أمام كل من هيونداى سوناتا وكيا أوبتيما ، ولكن لم يختفي هذا الحب والتقدير البالغ لتلك السيارة .

ومؤخراً إستطاع أحد أعضاء أحد المنتديات السعودية إلتقاط أول الصور لكامري الجديدة وهى تصل إلي الأراضي السعودية ، حيث شوهدت السيارة وهي محمولة على أحد سيارات النقل و متجهه للرياض لعمل الاختبارات عليها من قسم الجودة لدي تويوتا السعودية ، وفقاً لما صرح به مصدر مسئول بالشركة .

يذكر أن كامري 2012 الجديدة ، ستقدم ثلاث خيارات للمحركات ، تبدأ مع المحرك الرباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر ، والقادر على توليد قوة حصانيه بلغت 178 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة ، مع عزم دوران يبلغ 230 نيوتن متر ، وتشير تويوتا إلى انخفاض استهلاكه للوقود على الرغم من ارتفاع قوته بمقدار 9 أحصنة عن النسخة السابقة ، ويقوم نظام مزدوج لتغير توقيت الصمامات " Dual VVT-i" بتحسين استجابته على نطاق واسع من سرعات الدوران .

أما طرز القمة فقد أمتلك المحرك السداسي الإسطوانات سعة 3.5لتر ، وسيتوفر هذا المحرك في السوق الأمريكية لطرازي " SE" و " XLE" ، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانيه تبلغ 268 حصان بالتوازي مع 336 نيوتن متر من عزم الدوران .

ليست هناك تعليقات: