السبت، 1 أكتوبر 2011

تفاصيل استخدام عائلة الفنجرى للسلاح والمولوتوف لقتل وإصابة المواطنين.فى منطقة إمبابة

ضحايا أعمال البلطجة فى إمبابة يروون تفاصيل استخدام عائلة الفنجرى للسلاح والمولوتوف لقتل وإصابة المواطنين.. أحمد فقد حياته.. وكريم أصيب بالشلل.. وكريمان فقئت عينها.. والأهالى يطالبون المشير بإنقاذهم

السبت، 1 أكتوبر 2011 - 21:54

كتب علام عبد الغفار
وسط مشهد دموى راح ضحيته شاب فى العشرينيات من عمره وفقأت عين فتاة وأصيب اثنان تجرى لهم الآن عمليات جراحية فى غرفة العمليات بمعهد ناصر، عاش أهالى إمبابة حالة من الرعب ليلة أمس الجمعة بسبب أعمال البلطجة التى جعلت الأهالى يصرخون، مطالبين المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية بالتدخل لإنقاذهم من البلطجية.

كريم محمد عبد النبى أحد ضحايا أعمال البلطجة والذى أصيب بالشلل يروى قصته قائلا: "أثناء تواجدى فى أحد مساجد منطقة إمبابة وعقب الصلاة وأثناء خروجى من المسجد فوجئت بعدد من شباب عائلة الفنجرى تعتدى على بالضرب وإطلاق النار حتى تعرضت للإصابة بطلق نارى فى رجلى تسبب فى إصابتى بالشلل، بالإضافة إلى تلقى شقيقى تهديدات بتكرار نفس السيناريو معه فى حال اتخاذ أى إجراءات ضدهم".

وأوضح كريم أن سبب مهاجمة أفراد عائلة الفنجرى له أنه قال كلمة حق فى القسم ضدهم بعد مهاجمتهم عددا من أهالى المنطقة وإصابتهم فى مناطق خطرة، وهو ما جعلهم يتربصون به.

وناشد كريم وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى التدخل السريع لإلقاء القبض على المتهمين الذين عليهم أحكام قضائية وتخلص أهالى المنطقة منهم.

أما كريمان البالغة من العمر 21 عاما والمقيمة فى شارع عبد الباقى بمنطقة إمبابة فتقول إنها أثناء أحداث البلطجة التى قام بها أفراد عائلة الفنجرى، تعرضت للإصابة بشظايا نارية تسببت فى فقع عينها اليمنى، والتى تحتاج الآن إلى عملية زراعة قرنية لا تستطيع تحمل تكاليفها.

ووجهت كريمان رسالة إلى المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس القوات المسلحة، وهى تبكى تناشده فيها بمواجهة البلطجة والقبض على أفراد عائلة الفنجرى الذين تسببوا فى فقء عينها للقصاص منهم.

فى حين يؤكد محمد سمير عبد الحافظ، صاحب صالون الحلاقة رقم 3 فى شارع إبراهيم مجاهد بإمبابة، أنه فوجئ أثناء عمله فى منتصف ليلة الجمعة بدخول قرابة 20 شخصا الصالون ومعهم قرابة عشرين قطعة سلاح وزجاجات مولوتوف وأسلحة بيضاء وقاموا بالتعدى عليه بالضرب وتكسير الصالون وإطلاق النار على المتواجدين مما تسبب فى إصابة المتواجدين بإصابات خطرة تم نقلهم إلى معهد ناصر.

وطالب سمير عبد الحافظ، والد محمد صاحب الصالون، بتدخل المسئولين فى الدولة لإنقاذ الأهالى، من أعمال التخريب والبلطجة وتكسير وغلق أماكن الناس من هؤلاء البلطجية.

تفاصيل الوقائع رصدها الأهالى فى المحضرين رقم 17492 و22400 لسنة 2011 جنح إمبابة والتى بدأت بشكل متكرر منذ نهاية شهر يوليو الماضى عندما قام كل من محمود جلال محمد محمد على وفاروق عبد الفتاح محمد على ومحمد يوسف محمد على ومصطفى عبد الفتاح محمد على ورمضان محمد محمد على وأحمد محمد محمد على من عائلة الفنجرى بإمبابة بإطلاق النار والمولوتوف على أهالى شارع مجاهد إبراهيم، مما تسبب فى إصابة كل من أحمد سامى محمد عبد المنعم بطلق نارى وخرطوش فى البطن والصدر، وكذلك إصابة ربيع أحمد عبد الجواد بإصابات بلى خرطوش فى مختلف أجزاء الجسد، وذلك وفقا للتقرير الطبى الصادر فى 30 يوليو الماضى، وكذلك إصابة كريم محمد عبد النبى بطلق نارى حى تسبب فى اختراق فخذه ليصاب بالشلل على إثره وتهشم فى العظام، كما قاموا فى ذلك اليوم، كما هو مثبت فى تحريرات المباحث، بتكسير سيارة شرطة 2473 وإصابة عيد حسن إبراهيم من قوة مباحث القسم بطلق خرطوش بالكتف اليسرى.

كما أن المتهمين السابقين قاموا بتكسير سيارة جيب شرطة رقم 7797 وإلقاء زجاجات المولوتوف على سيارات الشرطة والتعدى على سكان المنطقة بالقوة، واستعمال أعمال البلطجة ضد المواطنين.

وخلال الفترة الماضية تم بالفعل إلقاء القبض على أحد المتهمين، وهو أحمد محمد محمد على، وتم حبسه ثم تكفليه بألف جنيه، ليتم فى يوم 31 يوليو الماضىبتكرار نفس السيناريو بالتعدى على المواطن كريم محمد عبد النبى أثناء خروجه من المسجد لإصابته بطلق نارى تسببت فى إصابته بالشلل، وتم تحرير محضر بالوقعة رقم 7720 لسنة 2011 جنح قسم إمبابة، ومنذ ذلك التاريخ لم يتم إلقاء القبض على المتهمين السابقين.

ومع استمرار الوضع تكرر نفس السيناريو بعد منتصف ليلة الجمعة أمس بمهاجمة المواطنين فى شارع مجاهد إبراهيم ومداهمة صالون حلاقة من قبل نفس المتهمين الذين قاموا بإطلاق النيران والمولوتوف وتوجيه طعنات للمتواجدين فى الصالون وهم: أحمد محمد عبد المحسن وشريف جابر وحسام أبو النجا؛ لتتم إحالتهم بعد ذلك إلى معهد ناصر لتلقى العلاج فى غرف العمليات كما قاموا بتكسير وتخريب الصالون بأكمله.

وبعد ذلك توجه المتهمون بالأسلحة والمولوتوف إلى أهالى شارع عبد الباقى لتكرار نفس السيناريو ولكن يروح ضحية ذلك قتيل شاب ويدعى أحمد أبو النجا البالغ من العمر 27 عاما وتم تحرير محضر فجر اليوم الجمعة رقم 22400 لسنة 2011 جنح قسم إمبابة.

ليست هناك تعليقات: