الجمعة، 7 يناير 2011

egyptianstogether.com موقع الكتروني للوحدة الوطنية بمصر

إطلاق أول موقع الكتروني للوحدة الوطنية بمصر تزامنا مع عيد الميلاد


 القاهرة (رويترز) - قالت بوابة "اون اسلام" الالكترونية يوم الخميس انها ستطلق غدا اول موقع على الانترنت يهتم بتعزيز "الحياة المشتركة" egyptianstogether.com بين المسلمين والمسيحيين في مصر.
وتتزامن هذه الخطوة مع عيد الميلاد الذي يحتفل به الاقباط المصريون يوم الجمعة كما انها تأتي وسط أجواء التوتر التي سادت البلاد بعد انفجار امام كنيسة في مدينة الاسكندرية الساحلية في الساعات الاولى لاول ايام العام الجديد اودى بحياة 23 شخصا واصاب العشرات.
وقالت شبكة "اون اسلام" في بيان ان المبادرة تحظى بدعم رموز اسلامية ومسيحية مصرية وسيتولى فريق مهني مسيحي اسلامي مشترك ادارة الموقع الذي سيحمل شعار "مصريون معا".
ونقل البيان عن الانبا موسى اسقف الشباب بالكنيسة الارثوذكسية "دعمه الكامل للمبادرة ودورها في تكريس خطاب المحبة بين المصريين جميعا."



ويهدف الموقع لتقديم أرضية مناسبة وملتقيات مشتركة لتحقيق حالة من "التوافق على قضايا الوطن والتصدي لما يهدد وحدته."



وقال هشام جعفر رئيس مجلس امناء جمعية مدى للتنمية الاعلامية المالكة لبوابة "اون اسلام" ان الموقع الجديد سيعمل على دعم الوحدة الوطنية من خلال تعزيز الشراكة بين المواطنين وابراز الجوانب المشتركة في مختلف المجالات وتصحيح المعلومات الخاطئة ونشر وتوثيق ادبيات العيش المشترك وعرض نماذج ايجابية في العيش المشترك بين مسلمين ومسيحيين مصريين.



وقال عبد الله الطحاوي المشرف على الموقع ان الانترنت ستكون منصة اولية لاطلاق الفكرة قبل ان تتحول لمشروع ثقافي اعلامي يستخدم وسائط متعددة.



ليست هناك تعليقات: