السبت، 14 مايو 2011

ألأهلى ربنا سترها معاه فى موضوع شماريخ مباراة زيسكو (تغريمه 40 ألف دولار)ومباراة بدون جمهور

شماريخ زيسكو تغرم الاهلي 40 الف دولار و مباراة بدون جمهور


آخر تحديث: السبت 14 مايو 2011 12:02 م



شافى مسعد -
عاقبت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم النادي الأهلي بتغريمه 40 ألف دولار بالإضافة إلي إقامة أول مباراة علي أرضه في دوري المجوعات لدوري أبطال إفريقيا بدون جمهور وفقا لما نشره موقع الكاف الرسمي.

وكانت جماهير الأهلي قد أشعلت كمية هائلة من الشماريخ و ألعاب النارية بالإضافة أدت إلي إصابة موانزا لاعب فريق زيسكو الزامبي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا علي إستاد القاهرة الأحد الماضي.

وعلي الجانب الأخر قررت اللجنة معاقبة النادي الإفريقي التونسي بحرمانه من الجمهور في مباراتين في بطولة الكونفدرالية وتغريمه مبلغ 80 ألف دولار وذلك بعد الشغب الجماهيري والاعتداء علي حكم المباراة خلال لقاء الهلال السوداني في إياب دور الـ16 لدوري الإبطال.
ونال الوداد المغربي حظا وافر من العقوبات حيث قررت اللجنة بسبب أفعال لاعبي الفريق في الكونغو الديمقراطية أمام مازيمبي ، إيقاف اللاعب رقم 5 عبد الرحمن مساسي ست مباريات وتغريمه 15 ألف دولار بعد أن اعتدي علي الحكم كما تم وقف مدرب الفريق 4 مباريات وتغريمه 10 ألاف دولار، و تغريم الحارس أيضا 10 ألاف دولار في حين اكتفت اللجنة بغرامة 15 ألف دولار علي مازيمبي بسبب نزول جماهيره علي أرضية الملعب
كما تم توقيع غرامة علي الرجاء المغربي قدرها 15 ألف دولار بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية والليزر في مباراة الدور التمهيدي أمام توربيون التشادي .
وفي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية تم توقيع غرامة مالية علي فريق شبيبة القبائل الجزائري 50 ألف دولار بسبب إلقاء جماهيره للشماريخ والألعاب النارية في مباراته أمام ميسيسلي بطل الجابون للمرة الرابعة هذا الموسم ، وتم تحذير النادي الجزائري بالاستبعاد من المنافسات الأفريقية لمدة عام في حال تكرر هذا الفعل من جماهيره خلال الموسم الحالي .
وكانت اللجنة التأديبية بالكاف قد عقدت اجتماعها مساء أمس الجمعة بالقاهرة لمناقشة أحداث كافة مباريات البطولتين ، وسوف تقام غدا الأحد قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، إضافة إلي إجراء قرعة بطولة الكونفيدرالية .



ليست هناك تعليقات: