السبت، 14 مايو 2011

إسماعيل سلام محافظ المنيا القبض على سارق سيارته (متلبسـًا بقيادتها)

القبض على سارق سيارة محافظ المنيا (متلبسـًا بقيادتها)


آخر تحديث: السبت 14 مايو 2011 10:56 ص 

ممدوح حسن وحسن صالح -
 تمكنت أجهزة الأمن بأسيوط من القبض على 3 من قطاع الطرق، اعتادوا إرهاب المسافرين على الطريق الزراعى «مصر ــ أسيوط»، بعد معركة بالنيران استمرت ساعتين، ومصادرة أسلحة آلية وكميات كبيرة من الذخيرة والمسروقات.

كان اللواء محسن مراد، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، قد تلقى عدة بلاغات من محافظتى أسيوط وسوهاج عن تعدد جرائم قطع الطرق والسرقة بالإكراه لمحال تجارية، من بينها سرقة محلى سوبر ماركت وقطع غيار ومحطة بنزين، إلى جانب اعتراض وسرقة سيارة ماشية بالطريق الصحراوى الشرقى بدائرة مركز الفتح.

انتقلت قوة من ضباط العمليات الخاصة ومباحث أسيوط لضبط المتهمين، واقتحمت وكر العصابة، وتمكنت من القبض عليهم، وتبين أن أحدهم صادر ضده حكمان بالمؤبد فى جرائم قتل وسرقة، وآخر مطلوب لتنفيذ أحكام فى 7 قضايا سرقة بالإكراه، والثالث مسجل سرقات عامة، وعثر بحوزتهم على أسلحة آلية وآلاف الطلقات النارية وتليسكوب ومنظار وبعض المسروقات، وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
وفى طريق الكريمات، كان السائق الخاص للواء إسماعيل سلام محافظ المنيا فى طريق عودته إلى المنيا بعد توصيل المحافظ إلى القاهرة، وأمام قرية العللمة بمدخل بنى سويف استوقفه قطاع الطرق بالأسلحة الآلية، واستولوا على سيارة المحافظ، وفور تلقى مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام انتقل فريق من ضباط المباحث إلى الطريق وألقوا القبض على أحد الجناة وهو يقود سيارة المحافظ، وتمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة.
وفى القاهرة، لقى مسجل خطر مصرعه فى حادث إطلاق نار، بعد أن سرق سيارة وطلب 10 آلاف جنيه من مالكها نظير إعادتها، وأفادت التحريات أن عاطلا هاربا من سجن أبوزعبل تمكن من سرقة سيارة ملاكى من شبين القناطر واتفق مع مالكها على دفع 10 آلاف جنيه لإعادتها، وفى مكان التسليم أحضر المالك ابن عمه، والتقى بالمتهم وطلب منه رؤية السيارة قبل دفع المبلغ، فنشبت بينهما مشاجرة أطلق على إثرها ابن عم المالك النار على المتهم، وقبل أن يسقط أخرج سلاحا ناريا وأصاب صاحب السيارة.
وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بوصول أحمد حسام بدوى، 23 عاما، وزكى محمد زكى، 23 عاما، مصابين بطلقات نارية، ولقى الثانى مصرعه، وتبين أنه سرق سيارة من الأول وساومه عليها.

وفى السياق نفسه، شهد طريق «حلوان ـ الكريمات» عددا من حوادث السرقة بالإكراه من مطاريد الجبل، آخرها الاستيلاء على سيارة نصف نقل موديل 2011 محملة بالإطارات، وسرقة 22 ألف جنيه كانت بداخلها.



ليست هناك تعليقات: