السبت، 24 سبتمبر 2011

محاكمة جديدة لكل من محمد ابراهيم عبدالمنعم الشهير بمحمد السني أمين شرطة بقسم شرطة الزاوية الحمراء و5 آخرين

النيابة تطلب أقصي عقوبة للمتهمين بقتل المتظاهرين بالزاوية




كتبت دعاء مجدي:



بدأت محكمة جنايات القاهرة أولي جلسات محاكمة كل من محمد ابراهيم عبدالمنعم الشهير بمحمد السني أمين شرطة بقسم شرطة الزاوية الحمراء وخمسة آخرين من ضباط القسم في قضية جديدة تتعلق بقتل المتظاهرين أمام القسم يوم 28 يناير الماضي فيما عرف بجمعة الغضب.

بدأت الجلسة في الثالثة بعد ظهر أمس وحضرها جميع المتهمين عدا المتهم الثاني محمد السني الذي سبق أن صدر ضده حكم بالإعدام وحكمان بالمؤبد.

تم ايداع المتهمين قفص الاتهام ثم قامت النيابة العامة بتلاوة قرار الاحالة الذي تضمن قيام باسم رشدي نقيب شرطة بشرطة السياحة ومعاون مباحث المباحث الزاوية الحمراء ومحمد عبدالمنعم وشهرته محمد السني أمين شرطة بالقسم ومحمد شندي شرطي سري بقسم الزاوية وكل من أمناء الشرطة رجب عبدالشكور وأنور محمد أمين وصبحي عبدالوهاب بقتل أشرف موسي عمدا بغير سبق اصرار وترصد يوم 28 يناير الماضي بدائرة قسم الزاوية بعد أن أطلقوا علي المتظاهرين وابلا من الأعيرة النارية من أسلحتهم النارية قاصدين قتل من تصيبه الرصاصات وترويع الآخرين بناء عليه يكون المتهمون قد ارتكبوا الجناية 234 من قانون العقوبات لذا تطالب النيابة العامة بتوقيع أقصي عقوبة علي المتهمين.. واجهت هيئة المحكمة المتهمين بالتهم المنسوبة إليهم فأنكروها جميعا ثم أثبت المدعي بالحق المدني عن المجني عليه وقدم إعلام وراثة من أسرته وادعي مدنيا بمبلغ 10 آلاف وواحد جنيه قبل جميع المتهمين.

وأثبت دفاع المتهمين حضورهم وطلب الحاضر عن المتهم الأول استدعاء كل من المقدم حازم البدوي مشرف خدمة ملاحظة الحالة الأمنية بميدان طلعت حرب يوم 28 يناير الماضي والقوة المرافقة له من أفراد قسم الزاوية الحمراء وهم عريفو الشرطة شعبان أحمد عبدالرحمن وممدوح عبدالعليم ورضا عبد والنقيب شرطة جمال عبدالمقصود وكذلك سماع شهود الاثبات والتصريح باستخراج صورة رسمية من الجناية رقم 3861 لسنة 2011 جنايات الزاوية الحمراء والجناية رقم 15781 لسنة 2009 جنايات الزاوية واستخراج كشف بيانات شاملة من مديرية أمن القاهرة إدارة الحاسب الآلي لكل من عصام زكريا متولي وعبدالحميد موسي وأشرف موسي.

وانضم دفاع المتهم الثالث لذات الطلبات بينما طلب دفاع المتهم الرابع استدعاء الرائد محمود السيد عبدالعال رئيس مباحث قسم الموسكي حاليا الزاوية سابقا والعقيد وليد رشدي بالإدارة العامة لمباحث القاهرة وسيد عطية وأسامة عبدالعال مقيمين بمساكن الزاوية الحمراء كشهود للواقعة.

وطلب دفاع المتهم الخامس ضم كشف توزيع قوة مباحث قسم الزاوية عن شهر يناير الماضي وأبدي استعداده بتقديم شهود النفي في الجلسة القادمة. كما طلب ضم قرار الإحالة في القضية المتهم فيها حبيب العادلي و6 من مساعديه بإصدارهم أوامر بقتل المتظاهرين حيث لم يتم الفصل فيه حتي الآن. وردت المحكمة بأن المتهم بريء حتي تثبت ادانته.

كما طلب تكليف النيابة العامة بمعاينة ديوان قسم الزاوية الحمراء والمنطقة المجاورة له وتحديدا كوبري المشاة بشارع منشية الجمل وطلب دفاع المتهم الأخير سماع شهادة كل من محمد ثروت صفي وأحمد المهدي كشاهدي واقعة.

ليست هناك تعليقات: