السبت، 24 سبتمبر 2011

أصوات في الأهلي تطالب بتغيير الجهاز المعاون لجوزيه ومدير الكرة

لا زالت توابع إقصاء الاهلي من بطولتي أفريقيا وكاس مصر تلقي بظلالها علي جنبات النادي بل أنها صارت حديث الصباح والمساء لدي عشاق الأحمر الذين انقلبوا بين عشية وضحاها علي مانويل جوزيه بعدما منحوه الحصانة ضد اي نقد.
إلا أن تراجع نتائج الفريق دفعت جماهير الاهلي إلي تجريده من تلك الحصانة معبره عن غضبها بل وقذفته بكل ما طالته يدها تعبيرا عن حجم الغضب الكامن بعد ضياع بطولتين في مشوار الفريق. وبالرغم من اعتراف الجماهير أن ذلك أمر طبيعي ولا يقلل من الاهلي إلا أن أسباب الحزن تمثلت في افتقاد الفريق لشخصيته المعروفة وظهوره بمستوي متواضع لا يستحق عليه أن يفز باي من البطولتين.


وتعالت الأصوات داخل مجلس الاداره التي تطالب بإدخال تغييرات علي الجهاز الفني وعلي رغم من استحالة قرار إقالة جوزيه في الوقت الحالي حسبما قالت المصادر القريبة من مجلس الاداره إلا أن هناك فريقين يتصارعان احدهما يدافع عن مانويل متسلحا بالماضي والأخر يطالب بمحاسبة المدير الفني ورحيله.

وفي ظل قوة الفريق الأول اقتصرت الطموحات علي المطالبة بإقالة الجهاز المعاون بيدرو واوسكار واحمد ناجي وسيد عبد الحفيظ وتعيين جهاز معاون وطني ومدير كره من اختبار مجلس الاداره.

كل تلك الاقتراحات دارت في اجتماع مجلس الاداره الودي الذي جري ليلة أمس في حضور حسن حمدي ومحمود الخطيب وهشام سعيد وخالد مرتجي والدر ندلي والعامري فاروق.

ويري أصحاب هذا الرأي المطالب بتعيين جهاز وطني أن مصلحة الفريق تتطلب ذلك وان نجاحات جوزيه السابقة لم يأت بها وحيدا ولكنها نتاج عمل جماعي لو توافرت كل تلك الإمكانيات من دعم الاداره وأفضل لاعبي الكره المصرية ومسانده جماهيريه وعلام قوي لنجح اي مدرب وطني في تحقيق تلك الانجازات.

ويعتد أصحاب الرأي علي النجاحات التي حققها البدري وميهوب الذين كانوا حلقه وصل بين اللاعبين ولجنة الكره, وشدد أصحاب هذا الراي علي ضرورة تدخل لجنة الكره وعدم ترك الأمور بتلك الصورة حتي لا تسوء وان مسالة الحساب في نهاية الموسم لا يعيبها التدخل إذا ما خرج الجهاز الفني عن الطريق والسؤال الذي يطرح نفسه هل ينجح أصحاب هذا الرأي في الدفاع عن وجهه نظرهم وإقناع لجنة الكره بموقفهم أم يمتصون غضبهم ويبقي الحال كما هو عليه خاصة وان جوزيه لن يرضي بتغيير الجهاز المعاون وقد يفضل وقتها الرحيل وهو أمر لا تفضله لجنة الكره في الوقت الحالي عملا بمبدأ إعطاء الفرصة حتي نهاية عقد الرجل في ظل ضيق الفترة المتبقية علي انطلاق الموسم ومن ناحية أخري منح الجهاز الفني10 لاعبين راحة سلبيه لمدة10 أيام علي أن يعودوا للتدريب أول أكتوبر هم احمد عادل عبد المنعم ووائل جمعه واحمد فتحي وسيد معوض وابوتريكه ورامي ربيعه وعاشور ومحمد ناجي جدو ومتعب و محمد شوقي.

وقرر الجهاز الفني إقامة3 مباريات ودية استعدادا لمباريات الدوري التي تبدا14 أكتوبر وذلك من خلال مشاركه اللاعبين الجدد للوقوف علي مستواه مالفني والبدني علي أن تبدا أول المباريات الخميس المقبل وجاري تحديد الفرق التي سيتم مواجهتها وديا.

في الوقت نفسه قام اللاعبين بصرف مكافآت الدوري حسب نسب المشاركة لكل لاعب والتي لن تقل عن100 ألف جنيه للأقل مشاركه بالاضافه إلي نسبة25% من نسب عقود الموسم الجديد إلا انه تم تأجيل صرف نسبة25% المتاخره من الموسم الماضي للأسبوع الجاري واعترف الجهاز بتوقيع عقوبات علي اللاعبين طبقا للائحة المنصوص عليها في حالة خسارة اي بطوله وقال الجهاز الطبي أن بركات سيعود للتدريبات بعد48 ساعة ولكن من خلال صالة الجمانيزيوم في الوقت الحالي لتقوية العضلات بعدها سيخضع لبرنامج تاهيلي يتحدد علي أثرة مشاركته في المباريات.

وعلي صعيد أخر تسلم الاهلي خطاب رسمي من الجهة الاداريه يطالبها فيها بإجراء عملية التصويت علي ميزانية النادي أثناء انعقاد الجمعية العمومية في نهاية الشهر من خلال صناديق زجاجيه حرصا علي مبدأ الشفافية.

ليست هناك تعليقات: