الجمعة، 30 سبتمبر 2011

عنابر السكة الحديد بالسبتية شهدت مطاردة بالأعيرة النارية بين قوات الشرطة وعصابة مسلحة

كتبت - أيمن السباعي ونسرين صادق:
شهدت منطقة بولاق ابوالعلا مطاردة بالأعيرة النارية بين قوات الشرطة وعصابة مسلحة اثناء قيامها بسرقة كابلات نحاسية من داخل عنابر السكة الحديد بالسبتية.. ألقي القبض علي أحد أفراد العصابة وتبين انه مسجل خطر سرقات سبق اتهامه في العديد من القضايا وضبط بحوزته 300 كيلو من الكابلات النحاسية.. تحرر محضر بالواقعة واخطر اللواء عصام سعد مدير المباحث الجنائية اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية وتولت النيابة التحقيق.
بداية الواقعة كان اثناء مرور النقيب علي فيصل معاون مباحث بولاق ابوالعلا ليلا وبصحبته القوة المرافقة لتفقد الحالة الأمنية وشاهد مجموعة من الاشخاص يتسلقون اسوار عنابر السكة الحديد وبحوزتهم بعض الادوات التي تستخدم في قص وفك الأسلاك والكابلات النحاسية وبتتبعهم تبين انهم يقومون بتحميل كابلات نحاسية علي بعض العربات تتوقف أمام العنابر وفور اقتراب رجال الشرطة منهم فوجئوا بهم يطلقون الاعيرة النارية مما دعاهم إلي تبادل اطلاق النيران معهم وتم ضبط احدهم في الوقت الذي تمكن فيه اربعة من الجناة من الهرب.
تبين للمقدم عمرو طلعت رئيس مباحث بولاق ابوالعلا ان المتهم يدعي عنتر 38 سنة مسجل خطر وشهرته العو وسبق ضبطه في العديد من قضايا السرقة وبمواجهته اعترف امام العقيد علاء فاروق مفتش المباحث باشتراكه مع المتهمين الهاربين في تكوين تشكيل عصابي لسرقة الكابلات النحاسية من محطات السكك الحديد والكهرباء لبيعها خردة لتجار النحاس معرضين الدولة لخسائر فادحة حيث يقدر ثمنها بالملايين ويقوموا ببيعها بأبخس الأثمان.
فور اخطار اللواء اسامة الصغير مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث بقيادة العميد هشام العراقي رئيس مباحث قطاع الشمال لسرعة متابعة وملاحقة المتهمين الهاربين من خلال اعداد أكمنة ثابتة ومتحركة في مجال اقامتهم لضبطهم وباستدعاء أحد مسئولي السكة الحديد اكد ان المضبوطات تخص الهيئة وتبلغ اكثر من 300 كيلو فتحرر محضر بالواقعة وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام.

ليست هناك تعليقات: