الجمعة، 23 سبتمبر 2011

النادي الأهلي منح لاعبيه الأساسيين راحة سلبية لمدة عشرة أيام


كتب - أحمد زهران:
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منح لاعبيه الأساسيين راحة سلبية لمدة عشرة أيام حتي أول أكتوبر المقبل بعد الإجهاد الشديد الذي تعرضوا له علي مدار الشهور الماضية لعدم الحصول علي أي راحة نظرا لضغط وتوالي المباريات علي المستويين المحلي والأفريقي.
منح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق راحة سلبية إلي عشرة لاعبين أساسيين هم أحمد عادل عبد المنعم ووائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض وحسام غالي ومحمد شوقي وحسام عاشور ومحمد ناجي جدو ومحمد أبو تريكة وعماد متعب بينما استقر الجهاز الفني علي إعداد برنامج بدني خاص لتجهيز باقي اللاعبين الذين يواصلون التدريبات بشكل يومي منتظم طبقا للبرنامج الموضوع للوصول بفورمة اللاعبين إلي مستوي النجوم الأساسيين استعدادا للموسم الجديد الذي يبدأه الأهلي بمواجهة حرس الحدود في 14 أكتوبر المقبل.
فضل الجهاز الفني للأهلي قصر الراحة علي اللاعبين الأساسيين نظرا لوجود عدد كبير من اللاعبين الآخرين لم يتدرب لفترة طويلة في الفترة الماضية بسبب الإصابات مثل محمد بركات والبرازيلي جونيور أو انتقاله للأهلي في وقت متأخر مثل عبد الله السعيد مما يستدعي تجهيزهم بشكل مكثف.
في نفس الوقت. استبعدت لجنة الكرة بالنادي فكرة إقامة معسكر خارجي نظرا لضيق الوقت ما بين عودة اللاعبين الأساسيين في بداية شهر أكتوبر وبداية فعاليات الدوري وهو ما لن يسمح للأهلي باتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات الخاصة بالمعسكر الذي كان الإعداد له في المواسم الماضية يبدأ في فترات مبكرة للغاية.
أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي أن الجهاز الفني اتفق مع لجنة الكرة علي الاكتفاء بمباراة ودية مع أحد الفرق العربية بعد انتهاء راحة الأساسيين وأن هذه المباراة لم يتحدد طرفها الآخر بعد حيث ينتظر الأهلي دراسة العروض التي ستقدم إليه لاختيار أفضلها.
في نفس الوقت. يخوض الأهلي مباراة ودية مع أحد فرق الدوري يوم الخميس المقبل يسعي من خلالها الجهاز الفني علي تجربة العديد من اللاعبين الذين لم تسنح لهم فرصة المشاركة في المباريات خلال الفترة الماضية.. وإضافة إلي هذه المباراة واللقاء العربي ستشهد الفترة المقبلة مباراة ودية أخري لم يتحدد طرفها الآخر أيضا وكذلك موعدها.
من ناحية أخري. أكد عبد الحفيظ أن لاعبي الفريق تسلموا مستحقاتهم وهي نسبة ال25 % من عقودهم وكذلك مكافأة الفوز بالدوري ولم يتبق لهم سوي نسبة المشاركة عن مباريات الموسم الماضي التي يتم العمل حاليا لاحتسابها من أجل صرفها خلال اليومين المقبلين.. وقال عبد الحفيظ انه سيجتمع هذا الأسبوع مع لجنة الكرة لمناقشة لائحة الفريق للموسم الجديد.
كما أكد عبد الحفيظ أن اللاعبين سيتعرضون لعقوبات مالية بعد الخروج المبكر من كأس مصر وذلك حسب ما تنص عليه اللائحة المالية للفريق ولكنها ليست عقوبات مضاعفة.
كان الفريق قد استأنف تدريباته صباح أمس الجمعة بعد حصول اللاعبين علي راحة لمدة 24 ساعة وذلك في بداية فترة الاستعداد لانطلاق بطولة الدوري العام موسم 2011/2012.. وقبل بداية المران. اجتمع الجهاز الفني بقيادة جوزيه مع اللاعبين في أرض الملعب. ثم بدأ المران بأداء تدريبات الجري حول الملعب انقسم بعدها اللاعبون لمجموعتين الأولي ضمت اللاعبين الذين شاركوا أساسيا في مباراة إنبي الأخيرة واكتفت هذه المجموعة بتدريبات فك العضلات وتمرير الكرة علي الأرض ثم تدريبات لياقة بدنية خفيفة.
أما المجموعة الثانية فضمت اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة بالإضافة للثلاثي البديل فابيو جونيور ووليد سليمان وعبد الله السعيد والحارس شريف إكرامي وخاضت هذه المجموعة عددا من تدريبات اللياقة البدنية تحت إشراف اخصائي الأحمال فيدالجو ثم أدت تقسيمة علي ثلث ملعب من لمسة واحدة وحرص جوزيه علي إيقاف التقسيمة أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وشهدت التقسيمة تألقا واضحا لمعتز إينو الذي سجل أكثر من هدف وكذلك عبد الله السعيد وشريف عبد الفضيل.

ليست هناك تعليقات: