السبت، 1 أكتوبر 2011

إحباط تهريب أسلحة و3 أطنان مخدرات في بحر الرمال

مطروح - محمود صادق:
تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 3 أطنان مخدرات وكمية من الأسلحة والذخيرة أثناء محاولة تهريبها جنوباً في بحر الرمال الأعظم.
كانت معلومات قد وصلت للواء أ. ح. أحمد يوسف قائد قوات حرس الحدود حول قيام مجموعة من بدو مطروح بتهريب كمية من المخدرات والأسلحة عبر الحدود المصرية الليبية جهة الجنوب.
تم تكليف العميد أسامة سامي عبدالغني رئيس مجموعة المخابرات والأمن بتشكيل قوة مشتركة مع القوات الجوية لضبط المهربين وقام فريق حرس الحدود بقيادة العقيد علي عشماوي رئيس المنطقة العسكرية الغربية ويضم كلاً من المقدم هشام حواش والرائد طارق عنان والرائد محمد عبدالسلام والنقيب كريم محمد علي والنقيب خالد رضا.
تمكنت قوة الاستطلاع من رصد سياراتين رباعيتي الدفع متجهين من الحدود المصرية الليبية علي بعد 150 كيلو متراً من خط الحدود في بحر الرمال الأعظم تم إبلاغ القوة الأرضية من رجال حرس الحدود المتمركزة بالقرب من الموقع بإحداثيات تواجد السيارات وقامت بالتعامل مع السيارتين حيث قام النقيب كريم محمد علي بإطلاق النار علي الإطارات فتوقفت تماماً.. كما تم تأمينهما حتي وصول قوة من الدوريات الراكبة بالسيارات بينما تمكن 5 مهربين من الهرب بعد أن تركوا السيارتين والمخدرات والأسلحة داخل الصحراء. وقامت القوة بتمشيط المنطقة الصحراوية حيث تمكنت من إلقاء القبض علي كل من مستور سعد مبارك مفتاح من مدينة النجيلة وفوزي أبوبكر حمد من سيدي براني وعبدالله صالح سليمان من الضبعة أثناء اختبائهم خلف الكثبان الرملية بينما تمكن شقيقاه فرج وربيع صالح من الهرب في الصحراء وأكد قائد القوة أنه لن يستطيع العيش بالصحراء بدون مياه أو طعام حيث ان المنطقة وعرة.
تقدر كمية المخدرات المضبوطة ب 3 أطنان من الحشيش وكمية من البنادق الآلية والذخيرة.. تم تحرير محضر وعرضه علي العقيد خالد عبدالرحمن رئيس النيابة العسكرية الكلية بمطروح فأمر بحبس المتهمين الثلاثة علي ذمة التحقيق وتقديمهم لمحاكمة عاجلة أمام المحكمة العسكرية الجنائية الكلية بمطروح.

ليست هناك تعليقات: