الأحد، 24 يوليو 2011

أبو تريكة اتحاد جدة يعرض شراءه بأكثر من ٢٠ مليون جنيه


اتحاد جدة يعرض شراء أبو تريكة بأكثر من ٢٠ مليون جنيه
كتب - محمود صبري:

تقدم نادي اتحاد جدة السعودي بطلب رسمي للنادي الأهلي للتعاقد مع محمد أبو تريكة بمقابل مادي مغر، إلا أن مسئولي الأهلي طلبوا مهلة لأخذ رأي اللاعب لتحديد مصير الصفقة،
<>
بالإضافة لأخذ رأي المدير الفني ، وقد تتجاوز الصفقة الـ20 مليون جنيه حسبما قالت المصادر، ويعتبر عقد اتحاد جدة ليس الأول لمحمد أبوتريكة بل سبق أن تلقي أكثر من عرض كان أبرزها عرض أهلي دبي قبل تجديد عقده الأخير مع الأهلي.
من ناحية أخري انتقد مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الثنائي أحمد السيد وحارس المرمي أحمد عادل عبدالمنعم في المحاضرة التي جاءت بعد عودة الفريق للتدريبات بعد راحة سلبية لمدة 72 ساعة بعد التعادل مع الوداد المغربي 3/3 في اطار ذهاب الجولة الاولي في بطولة رابطة الابطال الافريقي بالمجموعة الثانية.. وشرح جوزيه أخطاء اللاعبين والتي مكنت الضيوف من معادلة النتيجة في الوقت القاتل.. مشيرا الي انه غير مقتنع بما حدث وأن الفريق فقد التركيز في نهاية اللقاء.. ووجه جوزيه كلامه في اتجاه احمد السيد وأحمد عادل عبدالمنعم مطالبا كليهما بتفسير لحالة التوتر التي ظهرا عليها خلال المباراة وقال لهما: لا أجد سببا مقنعا لذلك فلديكما الخبرة الجيدة في التعامل مع مثل هذه المواقف الا ان الاخطاء التي صدرت منهما اعطت لمهاجمي الوداد فرصة تشكيل خطورة علي مرمانا.
وأوضح جوزيه في كلامه للثنائي أن المرحلة لاتحتمل اي اخطاء وطالب أحمد عادل عبدالمنعم بالمزيد من الهدوء حتي لايؤدي الي توتر زملائه في الملعب خاصة بعد ظهوره منفعلا فاقدا التركيز وان الموقف لايحتمل ذلك.. وقال جوزيه بانه لابديل عن الفوز في مباراة الترجي في تونس اذا ما اردنا ان نحافظ علي فرصنا في التأهل للمربع الذهبي. وأكد جوزيه أنه لديه ثقة كبيرة في قدرات لاعبيه للعودة بالنقاط الثلاث من ملعب رادس وتكرار مافعله الفريق امام الصفاقسي التونسي عام 2006 في نهائي دوري الابطال .
في حين تجاهل جوزيه الحديث عن اخطاء شريف عبدالفضيل مدافع الفريق خلال مباراة الوداد ايضا واعتبر أن ذلك من الاخطاء الطبيعية في كرة القدم وانه لم يكن يقصد الوقوع فيها.
علي صعيد آخر يواصل الفريق تدريباته اليومية استعدادا للسفر الي تونس في نهاية الاسبوع الجاري لاداء الجولة الثانية امام الترجي يوم 30 من الشهر الحالي ويفتقد الفريق 3 لاعبين علي رأسهم محمد بركات الذي سيغيب لمدة 4 أسابيع بعد اصابته بكسر في ذراعه وهو إحدي الاوراق المهمة التي يعتمد عليها جوزيه في مثل هذه المواجهات الحاسمة الا أن اصابته المفاجئة اربكت حسابات المدير الفني الذي يحاول البحث عن بديل يؤدي دور بركات .
ومما زاد من صعوبة المباراة اصابة دومينك دي سيلفا الذي سيغيب لمدة 3 اسابيع بعد خروجه مصابا في مباراة الوداد بعد احرازه الهدف الثاني مما وضع الجهاز الفني في موقف لايحسد عليه خاصة بعد تأقلم اللاعب مع الفريق وارتفاع مستواه بشكل ملحوظ. كما يغيب ايضا رامي رابيعة الذي تجري محاولات للحاقه بالبعثة المسافرة الي تونس.
وعلي صعيد آخر اوشكت ازمة فابيو جونيور مهاجم نافال البرتغالي علي الانفراج من اجل الانتقال الي صفوف الاهلي حيث يصل إلي القاهرة غدا لانهاء اجراءات التعاقد لمدة 3 مواسم مقابل مليون و 200 الف دولار بالاضافة الي 650 الف يورو لناديه البرتغالي وكانت الساعات الماضية قد شهدت اتصالات مكثفة من جانب المسئولين في الأهلي مع سالم علوان وكيل اللاعب الذي طالب بالحصول علي 200 الف دولار عمولته في الصفقة.. والمصادر تؤكد ان سبب تأزم الموقف هو خوف وكيل اللاعب علي حقوقه حيث ان ادارة الأهلي رفضت منحه الــ 200 الف دولار خارج العقد واصرت ان تكون من داخل عقد اللاعب وهو الامر الذي أثار مخاوف وكيل اللاعب خوفا من ان يرفض اللاعب منحه حقه في العقد وبذلك يكون عقد اللاعب مع الاهلي مليون دولار في السنوات الثلاث بالاضافة إلي 200 الف دولار والتي سيحصل عليها وكيله من خلال قسطين .

ليست هناك تعليقات: