الأحد، 11 سبتمبر 2011

عاطف عبد العظيم الشهير بـ"عاطف فتحية" 33 سنة خراط، مسجل خطر، سرقات عامة،

كشف المتهم عاطف عبد العظيم الشهير بـ"عاطف فتحية" 33 سنة خراط، مسجل خطر، عن تفاصيل وقعة اقتحامه وآخرين وحدة مطافئ المنيل، وإشهارهم الأسلحة فى وجه المتواجدين بالوحدة من رجال الإطفاء، واستيلائهم على سيارة إطفاء حديثة بالإكراه، بعد أن تعدوا على أحد رجال الإطفاء وأحدثوا إصاباته بإصابات خطيرة.




أضاف المتهم المسجل خطر سرقات عامة، وسبق ضبطه واتهامه فى 17 قضية آخرها قضية سرقة متجر بمصر القديمة، أنه وآخرين بلغوا قرابة 60 شخصاً، استغلوا أحداث الشغب التى شهدتها البلاد الجمعة، وتجمهر المتظاهرين أسفل السفارة الإسرائيلية، وتوجهوا تجاه وحدة إطفاء المنيل بقصد سرقة سيارة إطفاء واستخدموها فى سرقة عدد من محتويات السفارة عقب تسللهم وسط المتظاهرين وصعودهم للسفارة.



ومن جانبه أوضح العقيد أيمن سعيد مأمور قسم مصر القديمة، أن المتهم فور اقتحامه وزملائه مبنى وحدة الإطفاء واستيلائهم على السيارة، أسرع رجال الإطفاء بالوحدة بإبلاغنا بالوقعة وتفاصيلها.

وأوضح مأمور القسم لـ"اليوم السابع"، أنه أسرع بإخطار اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة، الذى قام بدوره بإخطار اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة، بقصد اتخاذ اللازم تجاه السيارة وتحرى الدقة فى سيارات الإطفاء حتى يتم ضبط المتهمين قبل تنفيذهم مخططهم بسرقة محتويات السفارة.



وأضاف المتهم لـ"اليوم السابع" أنه فور استقلاله السيارة وبصحبته آخرون اتخذوا طريق كوبرى الجامعة للوصول إلى مبنى السفارة الإسرائيلية، وأثناء سيرهم بالسيارة فوجئ بقوات الأمن المركزى أمامه وقوات الجيش، وقاموا بالوقوف فى طريق السيارة، فحاول أن يعود بالسيارة للخلف، إلا أنه لم يتمكن من قيادة السيارة نظرا لكونها ذات مواصفات خاصة.



"عاطف فتحية" المسجل خطر، أشار إلى أنه لم يجد أمامه إلا قطع طريق كوبرى الجامعة والعبور من أعلى الرصيف بوسط الطريق للاتجاه الآخر فى محاولة للهروب، إلا أنه لم ينجح فى ذلك، فأسرع بتشغيل خرطوم مياه السيارة ورش قوات الأمن المركزى ورجال الجيش بالمياه فى محاولة لإحداث شغب وحالة من الفوضى بالمنطقة، إلا أن القوات حاصرت السيارة، فأسرعوا بالخروج من السيارة فى محاولة منه ومن معه للهروب، وأثناء نزولهم من السيارة استولوا على الأجهزة اللاسلكية المتواجدة بالسيارة، بالإضافة إلى 2 جهاز تنفس، و2 منشار، و4 قاذفات مياه، و"3 بالطات" استخدموها فى ضرب قوات الأمن المركزى والاعتداء عليهم واستولوا منهم على الدروع الخاصة بهم والخوذ التى يرتدونها.



أنهى المتهم حديثه أنه عقب ذلك أسرع بالهرب من المنطقة، والعودة مرة أخرى إلى مصر القديمة محل إقامته، إلا أنه فوجئ بضباط الشرطة يقفون فى نهاية طريق كوبرى الجامعة المؤدى لمنطقة مصر القديمة وألقوا القبض عليه واقتادوه إلى القسم.



وأوضح المأمور أنهم فور علمهم بالوقعة تم إعداد الأكمنة اللازمة للمتهم وزملائه لضبطهم عقب اقتحامهم النقطة واستيلائهم على السيارة، وبالفعل تمكن الرائد محمد الإمام معاون مباحث قسم شرطة مصر القديمة، منضبطه أثناء عودته تجاه المنطقة، وتم التحصل على السيارة بعد أن تحفظت عليها مديرية أمن الجيزة، وتم تحرير المحضر اللازم بالوقعة، وإحالته للنيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه وجارٍ ملاحقة باقي المتهمين والتوصل عما إذا كان تم ضبط أعداد منهم بالجيزة من عدمه.

ليست هناك تعليقات: