الاثنين، 19 سبتمبر 2011

الزمالك ينتصر على الأهلي .. وحسن حمدي في مأزق أمام إدارته

خاص ـ الزمالك ينتصر على الأهلي .. وحسن حمدي في مأزق أمام إدارته

الأحد: 18 سبتمبر 2011      الساعة 10:17 مساءً
حسن حمدى
نجح نادي الزمالك في إجبار اتحاد الكرة على توزيع نسب البث الفضائي بالتساوي بين جميع الأندية وعدم تفضيل الأهلي كما كان في السنوات السابقة باعتباره أكثر الأندية حصولا على الألقاب.

وكانت اللجنة السباعية لحقوق البث التليفزيونى والفضائى قد اجتمعت اليوم برئاسة سمير زاهر رئيس الاتحاد ، وذلك بحضور مندوبى أندية الدورى الممتاز لموسم ( 2011 ـ 2012 ).

وناقشت اللجنة التقرير الذى قدمته للأندية والذى يعرض على اللجنة خلال العامين الماضيين وما أنجزته والمعوقات التى تعرضت لها وأهم التوصيات لخطة العمل المقبلة وعليه اتفقت الأندية وقررت

* الاتفاق بالإجماع على مبدأ البيع الجماعى لحقوق البث

* استمرار عمل اللجنة السباعية الحالية حتى نهاية الموسم المقبل

* تعديل البند الخاص بنسب التوزيع والخاص بتساوى التوزيع بين الأندية

وجاءت التزيعات على النحو التالي: 10 % للاتحاد المصري، 40% لجميع الأندية بالتساوي، 10% على نسب إذاعة المباريات، 10% على الأندية الشعبية، 10% للفرق الحائزة على بطولات، 20% للفرق الحاصلة على المرتبة الأولى.

ومن شأن هذه التوزيعات الجديدة أن تضع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي في مأزق أمام مجلس إدارته خاصة وأنه لم يكن يوافق على نسب العام الماضي والتي كانت الأفضلية فيها للأهلي، ومع انخفاض هذه النسب فإنه سيكون في مأزق أمام مجلس إدارته الذي يرى أن ناديه قادرا على تسويق مبارياته بنفسه وستدر عليه دخلا كبيرا.

ومع هذه التوزيعات الجديدة تراجع ناديا الزمالك والإسماعيلي عن تهديداتهما السابقة بالانسحاب من اللجنة السباعية، خاصة وأنهما وجدا أيضا صعوبات في تسويق مبارياتهما بمفردهما.

ليست هناك تعليقات: