الاثنين، 19 سبتمبر 2011

ورشة أسلحة بالمطرية والسماك يتاجر في طبنجات الشرطة


أسفرت الحملات الأمنية لمباحث القاهرة عن ضبط حداد حول ورشته لتصنيع الأسلحة النارية وبيعها للعناصر الاجرامية وسماك يتاجر في الأسلحة المسروقة من أقسام الشرطة أثناء أحداث ثورة 25 يناير كما ضبطت تشكيلا عصابيا من 8 مسجلين هاربين من أحكام قضائية وبحوزتهم عدد كبير من الأسلحة النارية والبيضاء.. ألقي القبض علي المتهمين وأحالهم اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة للنيابة التي تولت التحقيق.
الواقعة الأولي شهدتها منطقة المطرية حيث تمكن المقدم وائل متولي رئيس المباحث من ضبط حداد "40 سنة" بعد قيامه بإداة الورشة المملوكة له أسفل مسكنه لتصنيع الأسلحة وبيعها للخارجين علي القانون.. ألقي القبض عليه بعد استئذان النيابة وضبط بحوزته 5 أسلحة نارية وعدة طلقات والأدوات المستخدمة في التصنيع واعترف بجريمته.
وتمكنت حملة بقيادة العقيد هشام قدري مفتش مباحث فرقة السلام من ضبط سماك "24 سنة" أثناء استقلاله سيارة بدون لوحات معدنية يحتمل ان تكون مسروقة وبحوزته طبنجتان مبلغ بسرقتهما من قسم ثان السلام أثناء أحداث الثورة وعدد 10 طلقات وفرد خرطوش واعترف بقيامه بالاتجار فيها.
كما نجحت القوات بالاشتراك مع الأمن المركزي بعد مطاردة بالأسلحة النارية من ضبط تشكيل عصابي مكون من 8 مسجلين خطر هاربين من أحكام قضائية بالحبس بعد قيامهم بسرقة محل بدائرة قسم ثان السلام واعترفوا باشتراكهم معاً في سرقة محلات السيارات.
تبين للواء عصام سعد مدير المباحث الجنائية ان المتهمين حال استقلالهم لسيارة نقل - الغربية- فور مشاهدتهم لرجال الشرطة أطلقوا الأعيرة النارية في اتجاههم مما أحدث تلفيات باحدي سيارات الشرطة مما دفع القوات لتبادل اطلاق النار معهم واصابة أحدهم بالساق.
عثر مع المتهمين علي 6 أسلحة نارية وثلاثة أسلحة بيضاء وتبين صدور أحكام نهائية ضدهم بالحبس في قضايا سرقة وضرب وبلطجة وأحيلوا للنيابة.

ليست هناك تعليقات: