الثلاثاء، 5 يوليو 2011

الإمارات العربية المتحدة تقدم 3 مليارات دولار لدعم وتحفيز الاقتصاد المصرى،

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم 3 مليارات دولار لدعم وتحفيز الاقتصاد المصرى، ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والتنموية التى تساهم فى توفير المزيد من فرص العمل.
جاء ذلك فى ختام المباحثات التى أجراها الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، مع قادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وفى مقدمتهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس الوزراء حاكم دبى، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقد عقد الدكتور عصام شرف والوفد الوزارى المرافق له جلسة مباحثات موسعة مساء اليوم مع الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس الوزراء وزير شئون الرئاسة، وعدد من الوزراء الإماراتيين تم خلالها الإعلان عن توجيهات قادة الإمارات بتقديم هذه الحزمة المتكاملة لدعم الاقتصاد المصرى.
وأعرب شرف عن تقدير مصر حكومة وشعبا لهذه المبادرة الكريمة من قيادة وحكومة وشعب الإمارات.. مشيرا إلى أنه سوف يتم دراسة آليات تنفيذ هذه الحزمة الاقتصادية التمويلية فى اجتماع مشترك يعقد بين الجانبين خلال الشهر الجارى، وذلك فى إطار التوجه نحو شراكة إستراتيجية بين مصر والإمارات.
ومن المقرر أن يغادر رئيس الوزراء العاصمة أبوظبى صباح غد متوجها إلى العاصمة البحرينية المنامة فى زيارة سريعة للبحرين ينقل خلالها رسالة من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، للملك حمد بن عيسى، ملك البحرين، وذلك فى ختام جولته الخليجية.

ليست هناك تعليقات: