الجمعة، 16 سبتمبر 2011

أول رحلة لحجاج القرعة 18 أكتوبر

كتب خالد صلاح الدين وأحمد حلمي:
يبدأ موسم سفر الحجاج يوم 15 أكتوبر القادم بنقل عدد من حجاج الترانزيت علي ان تقلع أول رحلة لحجاج القرعة 18 من نفس الشهر وينتهي السفر 31 أكتوبر.. تعهد منير فخري عبدالنور وزير السياحة بعدم تكرار ما حدث خلال موسم عمرة رمضان باتخاذ كافة الاجراءات التي تكفل ذلك. من جانبها عقدت سلطة الطيران المدني وهيئة الطيران المدني السعودي اجتماعا بجدة أول أمس لبحث ترتيبات موسم الحج.
صرح الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني عقب عودته من جدة بانه بحث مع هيئة الطيران المدني السعودي الاجراءات التي تعتزم السلطات السعودية تنفيذها خلال الموسم للعمل علي تجنب الاخطاء التي وقعت خلال موسم العمرة وأدت إلي تكدس المعتمرين مشيراً إلي ان من بين هذه الاجراءات اقامة عدة نقاط تفتيش علي حدود مكة وعند مدخل مدينة الحجاج وأمام الصالات المختلفة داخل الصالة وسيتم السماح للحجاج بدخول الصالة وفقا لمواعيد السفر المدونة علي تذاكر سفرهم.
أضاف انه تم خلال الاجتماع استعراض تداعيات أزمة المعتمرين مشيرا إلي ان الجانب السعودي أكد علي عدم انتهاء التحقيقات التي تجريها الهيئة علي أعلي مستوي وانه عقب انتهاء التحقيقات سيعقد الجانبان اجتماعا بالقاهرة للوقوف علي أسباب الأزمة واعلان نتائج التحقيقات. أكد رئيس سلطة الطيران المدني ان السلطات السعودية طلبت من مختلف شركات الطيران ان يكون التشغيل بالطائرات عريضة الجسم التي لا تقل طاقتها الاستيعابية عن .250 أكد سمير امبابي المدير الاقليمي لمصر للطيران في السعودية اعتزام الشركة تنفيذ خطة عمل جيدة خلال الموسم حيث ستخصص الشركة مجموعات عمل من ضباط الحركة تقوم بالتنقل بين فنادق مكة لانهاء اجراءات الركاب بالفنادق وان الشركة بصدد التعاقد مع شركات شحن تتولي استلام الحقائب من الفنادق لنقلها إلي المطار حتي توفر الراحة للحجاج الذين تنقلهم مصر للطيران. انهت مصر للطيران كافة الاستعدادات للموسم وأعلن المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة وضع جداول التشغيل التي تضمنت تشغيل 319 رحلة خلال موسم السفر تطرح من خلال 87 ألف مقعد بينها 213 رحلة إلي جدة و106 رحلات الي المدينة .

ليست هناك تعليقات: