السبت، 17 سبتمبر 2011

حبس خالد عجاج سنتين .. وروبي تصالحت ب 200 ألف جنيه وتأجيل براءة أشرف عبدالباقي


كتب أحمد مراد:
أصدرت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي حكماً نهائياً بتأييد حبس المطرب خالد عجاج سنتين مع الشغل والنفاذ لتهربه من سداد الضرائب المستحقة عليه .. كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوي المقامة ضد المطربة روبي لاتهامها بالتهرب من الضرائب وذلك للتصالح .. كما قررت نفس المحكمة تأجيل قضيتي الفنان أشرف عبدالباقي وعلي رضوان عضو مجلس الشعب السابق المتهمين بالتهرب من الضرائب وذلك لجلسة 29أكتوبر للاطلاع.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد أمين وعضوية المستشارين سالي الصعيدي وأحمد الغاياتي. وبحضور وائل نجم رئيس النيابة وأمانة سر محمد صبحي.
كان المطرب خالد عجاج قد تقدم بمعارضة استثنائية علي الحكم الصادر ضده بحبسه سنتين مع الشغل والنفاذ لتهربه من سداد 773 ألف جنيه ضرائب مستحقة عليه حيث جاء في الاتهامات أنه حصل علي مليوني جنيه عام 2000 حتي عام 2002 حصيلة اصدار 3 ألبومات غنائية فأيدت المحكمة الحكم الصادر ضده .. من ناحية تكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المطرب نظراً لصدور حكم نهائي ضده بالحبس.
كانت محكمة أول درجة قد قضت بحبس المطربة روبي سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه لاتهامها بالتهرب من سداد 200ألف جنيه ضرائب مستحقة عليها بعد ما حصلت علي مليون جنيه من إحدي شركات الانتاج الفني لقيامها بالاشتراك في فيلم الوعد ... إلا أنها استأنفت الحكم الصادر وتصالحت مع مصلحة الضرائب.
كما قررت المحكمة تأجيل نظر استئناف النيابة علي حكم براءة الفنان أشرف عبدالباقي في القضية المتهم فيها بالتهرب من سداد 50ألف جنيه ضرائب مستحقة عليه عن أجره في بعض الأعمال السينمائية وذلك للاطلاع علي تقرير الخبراء بوزارة العدل .. كما قررت تأجيل قضية عضو مجلس الشعب السابق علي رضوان عن دائرة الساحل المتهم فيها بالتهرب من سداد 2 مليون جنيه ضرائب مستحقة عليه من خلال تربحه من استيراد وتصدير الحديد.
من ناحية أخري تنظر اليوم محكمة جنح التهرب الضريبي أولي جلسات محاكمة الفنان عصام كاريكا في القضية المتهم فيها بالتهرب من سداد مليون و317 ألف جنيه عن أجره في بعض أعماله الفنية خلال الفترة من 2002 إلي .2005

ليست هناك تعليقات: