الاثنين، 5 سبتمبر 2011

محاكمة مبارك .. اليوم الاثنين 5 سبتمبر

 مصر تترقب محاكمة مبارك .. اليوم
خطة أمنية متكاملة بالسيارات المصفحة وأجهزة كشف المتفجرات كتب فتحي الصراوي وانتصار النمر ومحمد الطوخي : تترقب مصر والعالم اليوم جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعدي وزير الداخلية السابقين وحسين سالم رجل الأعمال الهارب.
علمت "الجمهورية" أن مسئولي التليفزيون يبذلون جهودا مكثفة لتسجيل المحاكمة وعرضها لاحقا وسط تساؤلات الناس عن لون الزي الذي سيرتديه مبارك حيث ظهر في الجلسة الأولي بالزي الأبيض المخصص للمحبوسين احتياطيا في حين ظهر في الجلسة الثانية بالزي الأزرق الخاص بالمستشفي.
ومن المقرر أن تبدأ المحكمة اليوم في سماع شهود الاثبات.. وذلك بعد التأكد من تنفيذ قراراتها السابقة فيما يتعلق باطلاع الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحق المدني علي أوراق وأحراز القضية.. وكذلك تقديم كشوف هيئة الاسعاف المصرية عن أعداد الضحايا والمصابين خلال أيام الثورة.
اعدت وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة خطة متكاملة لتأمين جلسات المحاكمة حيث تم تأمين كل من جمال وعلاء مبارك وحبيب العادلي ومساعديه بدءا من خروجهم من سجن مزرعة طرة وتسليمهم لإدارة ترحيلات القاهرة لنقلهم في سيارة مصفحة حتي مكان المحاكمة باكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة وكذا تأمين مبارك من المركز الطبي بطريق مصر الاسماعيلية وحتي موقع الاكاديمية.
الخطة شملت كافة الأجهزة الأمنية ومن أهمها وضع جميع البوابات في الأكاديمية تحت الملاحظة الشديدة ووضع اجهزة انذار وكشف عن الأسلحة والمفرقعات لمنع تسلل أو تهريب أي سلاح الي القاعة كما تم وضع قوات للفصل بين أنصار الرئيس السابق مبارك وأسر وأهالي الشهداء.
قال يسري عبدالرازق المحامي إن هيئة الدفاع عن مبارك وصلت الي 1700 محام كلهم من المتطوعين.
في حين أكد المحامي فيصل العتيبي رئيس وفد المحامين الكويتيين المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك أن ترافعه عن مبارك محاولة لرد الجميل له لوقوفه بجانب الكويت أثناء الغزو العراقي. واصفا الرئيس السابق بأنه سيظل زعيما للأمة العربية رغم أنف الحاقدين.
وعن تعرضه لضغوط سياسية من المسئولين في الكويت لدفعه الي التطوع بالدفاع عن الرئيس السابق. قال العتيبي انه قام بذلك برغبة شخصية منه. فهو جاء متطوعا للدفاع عن مبارك الإنسان. والشعب المصري طيب وترحاب ويتقبل الرأي والرأي الآخر. مؤكدا أنه جاء إلي مصر لرد الجميل لرجل وقف بجانب بلده في محنته.
صرح مصدر قضائي بأن المحامين الكويتيين لم يقدموا طلبا رسميا للحصول علي تصريح بالدخول. 

ليست هناك تعليقات: