الجمعة، 16 سبتمبر، 2011

مواجهة بين الشرطة والبلطجية بالقليوبية مصرع مسجل خطر وإصابة طه الحسيني ابوحلوة معاون مباحث كفرشكر

كتب - عبدالنبي الشحات:
في أكبر مواجهة بعد ثورة يناير لقوات الشرطة بالقليوبية مع التشكيلات العصابية والبلطجية وتجار المخدرات بطوخ وكفر شكر والقناطر الخيرية لقي مسجل شقي خطر مصرعه واصيب النقيب طه الحسيني ابوحلوة معاون مباحث مركز كفر شكر بطلق ناري كما اصيب 5 متهمين آخرين في تشكيل عصابي بالقناطر وبحوزتهم 140 كيلو بانجو وكمية من الأسلحة والسيارات المسروقة وفي طوخ كما سقط "خط" القليوبية كما يطلقون عليه وعصابته المكونة من خمسة افراد جميعهم هاربون من السجون وبحوزتهم 670 ألف جنيه وكمية من المخدرات والاسلحة النارية و9 سيارات ملاكي مسروقة.
قاد الحملات اللواء احمد سالم الناغي مدير الأمن واللواء محمد القصيري مدير المباحث والعميد اسامة عايش رئيس المباحث وعدد كبير من ضباط المباحث الجنائية وتشكيلات الأمن.
في كفر شكر حيث اصيب النقيب الحسيني ابوحلوة معاون مباحث المركز في مواجهة بين قوات الشرطة ومجموعة من البلطجية سقط علي اثرها رضا احمد الشحات عبدالله وشهرته رضا القط قتيلا وهو مسجل شقي سرقات عامة واتجار في المخدرات وهارب من سجن ابوزعبل.
كما تم ضبط سيارة هيونداي بحوزته مسروقة وتحمل ارقام ا.ب.ا مسروقة من قسم النزهة وبندقية آلي ومجموعة من الطلقات النارية كما تم ضبط زملائه وهم: محمد يوسف محمد الاشرم وسبق اتهامه في 4 قضايا سرقة واتجار وشقيقه يوسف وحمد عبدالمجيد ابوجبل وسبق اتهامه في قضية سلاح كما تم ضبط ساقطة كانت تقضي الليل معهم في المزارع وتدعي "شيماء.ع.ع".
اعترف افراد التشكيل بارتكاب العديد من قضايا السرقة بالاكراه وترويع المواطنين علي الطرق الفرعية وسط الحقول بالقري عن طريق تهديد السلاح.
في القناطر الخيرية تم مداهمة تشكيل عصابي بعد منتصف الليل في منزل زعيم التشكيل ويدعي محمد تاج الدين وسبق اتهامه في 6 قضايا خطف وسرقة بالاكراه ومحكوم عليه بالمؤبد وهارب من السجون.. تخصص افراد التشكيل في سرقة المنشآت العامة والكابلات التليفونية بجانب سرقة المواطنين بالاكراه والاتجار في المخدرات علي نطاق واسع.
اسفرت المواجهات بين قوة الضبط وبين المتهمين عن اصابة ثلاثة منهم بطلقات نارية وألقي القبض عليهم جميعا وبحوزتهم 140 كيلو بانجو وكمية من الاسلحة النارية والطلقات الحية المتهمون هم: احمد عزت مصيلحي مصاب بطلق ناري ومسجل خطر مخدرات من ابوالغيط ورجب سمير سعيد مصاب بطلق ناري من شلقان ومحمد صابر بيومي من شلقان وهارب من حكم جنائي وايمن محمد فؤاد وصابر غنيم مسجل سرقات وخالد جمال شاكر مسجل خطر ومحمد رجب عبدالمجيد مسجل ومحمود كمال محمد حسين ومصطفي شفيق.
عثرت اجهزة الأمن في منزل زعيم التشكيل علي سيارة مسروقة تحمل رقم 9574 ومبلغ مالي قدره 54 ألف جنيه كما تم ضبط فاروق مصطفي بيومي وشقيقه هيثم وبحوزتهما 140 كيلو بانجو قبل ترويجهما وتم ضبط السلاح كما نجحت الحملة في ضبط عطية ابوالخير 24 سنة هارب من ابوزعبل ومجدي متولي حسانين هارب من السجن وبحوزتهما سلاح آلي وطلقات نارية.
شهدت طوخ اخطر المواجهات علي الاطلاق واهمها بعد سقوط ما يسمي ب "خط" القليوبية وأحد أهم اطراف مثلث الرعب والخطورة بدائرة المحافظة حيث سقط زعيم التشكيل وعصابته بالكامل بعد كمين نصبته اجهزة الأمن في منزل زعيم التشكيل بقريته الدير مركز طوخ وسقطوا جميعا بعد مواجهة بالرصاص اصيب خلالها اثنين من المتهمين بالرصاص وضبطت اجهزة الأمن 668 ألف جنيه بحوزة المتهمين داخل كرتونة ويعتقد انها مبلغ فدية مقابل تسليم احد المخطوفين لأهله.
كما تم ضبط 5 سيارات مسروقة بحوزة المتهمين وكمية من السلاح الآلي والخرطوش وكمية اخري من الطلقات النارية. ألقي القبض علي المتهم الرئيسي ويدعي عليوة منصور جودة محمد تعلب وشهرته ناصر تعلب 38 سنة من قرية الدير وسبق اتهامه في 27 قضية سرقات بالاكراه وشروع قتل ومسجل شقي خطر وهارب من الاحداث الاخيرة بأبوزعبل وكون المتهم تشكيلا عصابيا خطيرا جميع افراده من الهاربين من السجون وتخصصوا في سرقة الاشخاص بالاكراه وكذا السيارات الملاكي وخطف الاشخاص وفي ليلة تجمعهم عند المتهم الأول دخل عليهم ضباط المباحث وتم تبادل اطلاق الرصاص بين الطرفين ألقي القبض علي محمد ممدوح مصطفي 27 سنة من قرية نوي ومسجل سرقات وهارب من ليمان وادي النطرون واصيب بطلق ناري حال محاولته استقلال السيارة رقم 915 ر.س.و وتم ضبطه وبحوزته سلاح آلي وبندقية خرطوش و24 قطعة من مخدر الحشيش و2 قنبلة غاز مسيل للدموع كما تم ضبط علي محمد خالد حسونة 24 سنة مقيم بنوي هارب من مركز شبين واصيب في المواجهات وعادل عبدالوهاب مصطفي وياسر محمد شوقي الغباري 23 سنة مقيم بالقلج.

ليست هناك تعليقات: